الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:07 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا تطالب بسجن لاعبة كرة سلة أمريكية لمدة 9 سنوات

بريتني جراينر
بريتني جراينر

أصدرت السلطات القضائية الروسية اليوم الخميس، حكمها بشأن الأمريكية بيرتني جيرينر، لاعبة كرة السلة بفريق فينيكس ميركوري، المنافس في الدوري الأمريكي للمحترفين، بالسجن لمدة 9 أعوام ونصف.

ووفقًا لما كشفت المواقع الروسية، فإن المدعي العام يطالب بالسجن لمدة 9 سنوات ونصف، بينما طلبت هيئة المدافعين عن لاعبة كرة السلة الأمريكية بتطبيق الحد الأدنى للعقوبة أو تبرأتها بشكل نهائي من تلك التهمة التي نسبت إليها.

وأصدر الحكم عن طريق القاضية آنا سوتنيكوفا، التي أقرت بإن لاعبة كرة السلة الأمريكية والحكم عليها سوف يخضع لقانون الدولة الروسية، والذي يعاقب بالسجن كلً من: حيازة وتخزين المخدارت وتخزينها ونقلها بشكل غير قانوني، أو تهريب المخدرات بكميات كبيرة.

اقرأ أيضًا: الجالية المصرية بالسعودية تحتفل بمنتخب الشباب بعد التأهل لنهائي كأس العرب

روسيا تحتجز جيرينر منذ فبراير الماضي

يذكر أن القوات الروسية قد ألقت القبض على الأمريكية لاعبة نادي فينيكس ميركوري في شهر فبراير الماضي، فور وصولها لمطار شيريميتييفو في العاصمة الروسية موسكو، بعدما عثر على كميات كبيرة من المواد المخدرة بين أمتعتها.

وألقت السلطات الروسية على لاعبة كرة السلة الأمريكية تهمة تهريب المخدارت، والتي كان من ضمنها السجائر الألكتورونية وزيت الحشيش.

اقرأ أيضًا: إطلالة جديدة لمحمد صلاح قبل انطلاق الموسم الجديد للبريميرليج

جيرينر تعترف بتهريب المخدرات

اعترفت لاعبة كرة السلة الأمريكية بريتني جيرينر بتهمة تهريب المخدرات، في جلسة 7 يوليو الماضي، حيث قالت إنها كانت على عجلة من أمرها في ترتيب حقائبها والضغوط التي كانت تعاني منها عقب خروجها من أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت لاعبة فريق فينيكس ميركوري، المنافس في الدوري الأمريكي للمحترفين إنها كانت تستخدم زيت الماريجوانا والحشائش الطبية بتعليمات من الفريق الطبي الخاص بها، وأكدت أنها لم تتعمد الإساءه للقوانين الروسية والدستور المتبع في البلاد.

اقرأ أيضًا: أرتيتا يتوعد الكبار.. نسعي لخطف صدارة الدوري الإنجليزي مبكرًا

وندد الرئيس الأمريكي جون بايدن بما قامت به السلطات الروسية، مؤكدًا إنه بدوره يشعل الصراع بين البلدين خاصة في ظل الأجواء المتوترة بينهما في الفترة الحالية بسبب الحروب الروسية الأوكرانية والتي اشتعلت في فبراير الماضي.