الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:12 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

عقوبة تنتظر الأهلي بعد التهديد بالانسحاب من كأس مصر والسوبر.. خاص

مجلس الخطيب
مجلس الخطيب

هدد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، بالانسحاب من بطولتي كأس مصر والسوبر المحلي، تعقيبًا على الظلم التحكيمي الذي يتعرض له الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء في بطولة الدوري المصري الممتاز، والتي خسرها المارد الأحمر للموسم الثاني على التوالي لصالح غريمه الأزلي.

وكشف مصدر من اتحاد الكرة المصري، الخطوات المقرر اتخاذها في الفترة المقبلة تعقيبًا على بيان النادي الأهلي، وقال المصدر في تصريحاته خاصة لموقع «الطريق»: "الاتحاد سوف يعقد اجتماع عاجل في أسرع فرصة لدراسة ما ذكر في بيان النادي الأهلي، اتحاد الكرة يقف على مسافة واحدة من جميع الأندية".

وعن التهديد بالانسحاب من البطولات التي ينظمها الاتحاد، قال المصدر: "العقوبات معروفة وواضحة للجميع ومذكورة في لائحة العقوبات الخاصة باتحاد الكرة ووافقت عليها جميع الأندية، وفيها يصبح الأهلي معرضًا للعقوبات في حال تم انسحابه بالفعل".

اقرأ أيضًا: ما وراء الكواليس.. كيف درس مجلس إدارة الأهلي قراراته في الاجتماع الطارئ

غرامة مالية تنتظر القلعة الحمراء

وتنص لوائح اتحاد الكرة المصري على توقيع عقوبة على النادي الذي قرر الانسحاب من بطولة كأس مصر من دور الـ32 توقع عليه غرامة قدرها عشرين ضعف قيمة رسم الاشتراك في المسابقة، وفي كل الأحوال يُحرم الفريق المنسحب من الاشتراك في مسابقة كأس مصر في الموسم الماضي.

ويعتبر الفريق المنافس للفريق المنسحب فائزًا بنتيجة 2-0.

وفي بطولة السوبر المصري، يتم ترشيح الفريق الذي يلي الفريق المنسحب في ترتيب الدوري للموسم الخاص بالبطولة لينافس بدلًا منه في مباراة السوبر.

ولا توجد عقوبات على المنسحب من بطولة السوبر المصري، ويشارك بدلًا منه صاحب المركز الثالث في بطولة الدوري المصري الممتاز نسخة 2020-2021، حيث يعد الأهلي هو وصيف المسابقتين

اقرأ أيضًا: اتحاد اليد يعلن مشاركة منتخب مصر للسيدات في أمم إفريقيا بالسنغال

الأهلي والزمالك في الإمارات مهدد بالإلغاء

وكانت الإمارات العربية المتحدةن تستعد لاستقبال مباراة كأس السوبرالمحلي لموسم 2020-2021، والذي يخوضه الزمالك والأهلي على ملعب هزاع بن زايد في 28 أكتوبر المقبل.

ويشارك الزمالك في المباراة بصفته حاملًا للثنائية المحلية، فيما تأتي مشاركة الأهلي باعتباره وصيفًا للبطولتين، وأصبحت مباراة السوبر في الإمارات مهددة بعد بيان الأهلي، حيث يعد هو النادي المصري الأكثر شعبية في الخليج العربي.