الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:36 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تجميل الشوارع بالمجان.. أحمد صبرة يتألق برسومات عالمية على حوائط الإسماعيلية

أحمد صبرة
أحمد صبرة

أثار الفنان الجرافيتي أحمد صبرة دهشة وإعجاب سكان محافظة الإسماعيلية، وذلك بتجميل شوارعها برسومات عالمية جذابة، إحداها لفنان الكرة العالمي محمد صلاح، التي لفتت أنظار الكثيرين، نحو الموهبة الفريدة والمتميزة التي يمتلكها.

ومنذ ذلك الحين قرر تجميل شوارع الجمهورية بالمجان، لإضفاء السعادة والبهجة على المارة في كل مكان، ورغبة منه في ترك بصمة فنية يتحدث عنها محبيه.

من هو صبرة؟
هو أحمد صبرة فنان مصري من محافظة الإسماعيلية، مركز التل الكبير، يبلغ من العمر ٢٤ عام، درس الثانوية الأزهرية، ثم تخصص في دراسة الخط العربي.

اقرأ أيضاً: في التنس.. أمل جودة تحصد 4 ميداليات في بطولة إفريقيا للناشئين

بداية الموهبة
قال لـ "الطريق"، إنه اكتشف موهبة الرسم منذ الصغر في المرحلة الابتدائية، حيث كان يدرس مادة العلوم وقتها، وكان يطبقها في إعادة رسم الأشكال المختلفة التي تضمنت عليها المادة، وهو ما لفت أنظار المدرسين، ومنذ ذلك الوقت كنت استقي منهم الدعم والتشجيع.

دعم الموهوب

تلقيت التشجيع من المحيطين جميعاً، لم يكن هناك استعانة بورش تعلم ولا أي شئ، أيضاً لم يدرس ما يتعلق بالرسم سوى الخط العربي فقط، فضلاً عن الزخرفة الإسلامية، لكن منذ العام الماضي بدأت فكر الرسم في الشوارع.

اقرأ أيضاً: أول كتاب يتحدث عن بطولات أصحاب متلازمة داون.. ما قصته؟
رسومات الشارع

وأضاف أنه بالفعل يرسم في الشوارع ويتكلف بكافة المصروفات، وأنه تحدث مع مجلس المدينة بمركز التل الكبير بشأن هذا، وكان هو من يختار الرسومات ويأتي بشخص يقوم بتصوير هذه الرسومات، فضلاً عن قيامة بتنظيف الحوائط قبل الرسم، وشراء الألوان والخامات الأخرى، واختيار طبيعة الرسومات المناسبة، خاصة إذا كانت ترتبط بحدث أو وقت معين، ولكن ملامح وصور محمد صلاح يرى أنها تصلح لكل الأوقات، لذلك كان يطبقها على الحوائط بأنامل الفنان، الأمر الذي حاز على إعجاب الجميع.


وذكر أنه يشعر بالسعادة كلما قام برسم الحوائط، ويسعد أكثر كلما وجد على وجوه الناس انبهار وفرحة بما يرونه في الشوارع، وهو ما أده لي الأصدقاء، الذين رحبوا بالفكرة في بدايتها وقالوا له أنها ستضيف له وستنال على إعجاب الناس.

الشوارع قام أحدم بتجميل شارع الشيخ زايد في الإسماعيلية، وشوارع التل الكبير، بالإضافة إلى شوارع مركز آخر بذات المحافظة، وبعض شوارع القاهرة.

الخطط المستقبلية

يأمل أحمد صبرة إلى إنشاء شركة جرافيتي كبيرة في مصر.