الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:46 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل وموعد عرض مسلسل عمرو عبد الجليل الجديد «الضاحك الباكي».. خاص

عمرو عبد الجليل ونجيب الريحاني
عمرو عبد الجليل ونجيب الريحاني

يواصل صناع وأبطال مسلسل "الضاحك الباكي" تصوير باقي مشاهد العمل الذي يتناول مسيرة حياة الراحل نجيب الريحاني ويجسد شخصيته الفنان عمرو عبد الجليل.

موعد عرض مسلسل "الضاحك الباكي"

علم "الطريق" من مصادر خاصة داخل العمل أن هناك مفاوضات على عرض العمل ضمن موسم دراما رمضان 2023، ويشار إلى أن العمل يجسد الأحداث التي مرت بها مصر خلال الفترة من 1910 وحتى عام 1949، وليس مجرد سيرة ذاتية للفنان نجيب الريحاني.

وفيما يخص أبطال وشخصيات المسلسل، يقوم الفنان عمرو عبد الجليل، بشخصية الفنان الراحل نجيب الريحاني، بينما يجسد شخصية سيد درويش هو مصطفى شوقي في أول تجربة تمثيلية له، والمسلسل تأليف محمد الغيطي وإخراج محمد فاضل.

ويشهد مسلسل "الضاحك الباكي" عودة قوية للمؤلف محمد الغيطي بعد آخر أعماله مسلسل "مملكة الغجر" عام 2019، بينما كانت آخر أعمال المخرج محمد فاضل مسلسل "ربيع الغضب" عام 2008.

قصة مسلسل "الضاحك الباكي"

ومن المقرر أن تشهد أحداث المسلسل أيضًا ثورة 1919 بالإضافة إلى الحرب العالمية الأولى والثانية، وقال مصدر خاص من داخل المسلسل لـ "الطريق" عن بداية التحضير للعمل، إن المسلسل بدأ التحضير له منذ حوالي 10 سنوات ولكنه خرج إلى النور مؤخرًا.

وأضاف أن فريق عمل مسلسل "الضاحك الباكي" بعيدا كل البعد عن التقليد من أي عمل آخر أو كتابات، وقال المخرج محمد فاضل في كواليسه مع صناع وأبطال المسلسل: "أحنا مش بنقلد أحنا بنوصل لروح الشخصية".

اقرأ أيضًا: نجلاء بدر: تكريم الفنانين من جهة رسمية كان أحد أحلامي

يضم مسلسل "الضاحك الباكي" في بطولته عدد من النجوم مع الفنان عمرو عبد الجليل، وهم فردوس عبدالحميد، ومصطفى شوقي وعفاف رشاد، وهاجر الشرنوبي، وزينب العبد وآخرين.

آخر أعمال عمرو عبد الجليل

يذكر أن آخر أعمال الفنان عمرو عبد الجليل، كان مشاركته ضمن الموسم الرمضاني لعام 2022 بمسلسل "دايمًا عامر" الذي شارك في بطولته كلا من مصطفى شعبان ولبلبة ونضال الشافعي ومحمد ثروت وصلاح عبد الله وآخرين.

وفيما يخص السينما، شارك في بطولة فيلم "الإنس والنمس" مع الفنان محمد هنيدي ومنة شلبي وصابرين ومحمود حافظ وآخرين.