الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:39 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بلاغ للنائب العام ضد منتحل شخصية الفنان عمرو عبد الجليل

الفنان عمرو عبد الجليل
الفنان عمرو عبد الجليل

قدم الفنان عمرو عبد الجليل بلاغا للنائب العام، المستشار حمادة الصاوى، اليوم الأحد، ضد شخص مجهول انتحل صفته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مطالبًا بسرعة القبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، لإنشائه حساب وهمي ونسبه إليه.

 

وجاء في البلاغ الذي حمل رقم 20219 لسنه 2020، أن الفنان عمرو عبد الجليل فوجئ بصفحة تحمل اسمه وصورته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، ويتحدث مالكها بلسانه، على الرغم من أنه لا يملك أي حسابات على موقع من مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع البلاغ الذي قدمه المحامى شعبان سعيد، أنه في الأيام الماضية، ظهرت بعض التغريدات على "تويتر" والتي تحمل بعض الاساءات إلى بعض الفنانين، والتي يعتبرها البعض إهانة لهم من الشاكي، وهو الأمر الذي يضر الشاكي بأضرار بالغة، وقد يستغل في ارتكاب جرائم جنائية.

اقرأ أيضًا: النيابة تستعجل تقرير الطب الشرعى حول مقتل شاب فى السلام

وطالب المحامى شعبان سعيد بمعاقبة المتهم بنص المادة 25 من القانون رقم 175 سنة 2018 بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وسرعة القبض على منتحل صفة الشاكي.

وقام بإنشاء الحساب الوهمي، والتحقيق معه وإحالته إلى المحاكمة الجنائية، وإغلاق كافة الحسابات على موقع الفيس بوك وتويتر وكافة مواقع التواصل الاجتماعى والتي تحمل أسم الشاكي "عمرو عبد الجليل"، أو صورته الشخصية.