الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:26 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في التنس.. أمل جودة تحصد 4 ميداليات في بطولة إفريقيا للناشئين

هنا جودة
هنا جودة

تمنح الرياضة الحياة لممارسيها، خاصة أصحاب المواهب والقدرات الفريدة، فضلاً عن كونها تخلق لهم التميز، وفعالة في تعزيز صحة العقل والجسد، لذلك اتجهت هنا جودة إلى ممارسة رياضة تنس الطاولة، التي شاركت بها في بطولة إفريقيا للناشئين بتونس، وحصلت خلالها على 4 ميداليات ذهبية.

من هي؟

تسمى هنا جودة، تبلغ من العمر 14 عاماً، من محافظة القاهرة، وتدرس في الصف الثالث الإعدادي، تميزت بقدرتها على التميز، كما هي فريدة في قراءة ذاتها، ومتطلباتها.

قالت هنا جودة لـ "الطريق"، إنها كانت تحب ممارسة تنس الطاولة من عمر مبكر، حيث بدأت في اللعب منذ عمر أربع سنوات، في النادي الأهلي، ظلت كذلك حتى تم اكتشاف موهبتها.

اقرأ أيضاً: أول كتاب يتحدث عن بطولات أصحاب متلازمة داون.. ما قصته؟

بداية المشوار

أكدت، أنها كانت تسعى لبناء طريق متميز في هذه الرياضة، وعند اكتشاف الموهبة شعرت بسعادة كبيرة، حيث تأكدت من كونها خطت الخطوة الأولى في مشوارها الرياضي، حيث ظلت تمارسها في النادي الأهلي، إلى أن انضمت إلى المنتخب لتنس الطاولة.

الفريق

أشارت إلى، أن الفريق بكامله كان يتدرب ليل نهار، على أيادي مدربين مصريين، كما أن هناك مدرب صيني، فضلاً عن مدربين آخرين قاموا بدور فعال مع الفريق، من بينهم مدرب اللياقة البدنية، والمعد النفسي، ودكتور التغذية، كل هؤلاء تكاتفوا لتكوين فريق قادر على المنافسة الدولية.

وأوضحت، أنها كانت تشعر أيضاً بدعم من حولها، بداية من الأهل، وحتى الأصدقاء، فضلاً عن زملائي في الفريق، جميعنا كنا نحاول إيصال الدعم الكافي لكل منا.

الدراسة

وأكدت هنا، على قدرتها في التنسيق بين الدراسة وممارسة لعبتها المفضلة، حيث كانت تضع جدول يناسب مواعيد التمارين والدراسة، خاصة أن المدرسة ساهمت في ذلك كثيراً، من خلال جعل الدراسة عن طريق الانترنت، وهو ما ساعد في انجاز الكثير من المهام.

اقرأ أيضاً: في حب الشعر الأبيض.. سيدة تقود حملة للتشجيع على مقاطعة «الصبغة»

المشجعون

حصلت هنا على الدعم الكافي من العائلة، والأصدقاء، الجميع كان خلفها لدفعها للأمام، لذلك حصلت هنا على أربع ميداليات ذهبية في بطولة إفريقيا للناشئين، إحداها فردي، والثانية زوجي تحت عمر 19 عام مع اللاعبة هند فتحي، أما الثالثة زوجي مختلط تحت سن 19 عام مع اللاعب مروان جمال، والرابعة فرق للناشئات تحت سن 15 عام، مع اللاعبة حبيبة البسومى، اللاعبة رسل فتحى، واللاعبة لانا حازم.