الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:37 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل نهاية العالم تقترب؟ سماء وردية ترعب سكان أحد مدن بريطانيا

سماء وردية
سماء وردية

سادت حالة من الذعر والرعب بين سكان كنت البريطانية، عندما استيقظوا فجرًا على سماء بلون وردي، وأعتقاد أنها قد تكون "نهاية العالم"، خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصف بأفلام الرعب، بحسب ما ورد بموقع "العربية".

وفقا لما نقله صحيفة "ميرور" Mirror البريطانية، لحظات مرعبة عاشها مواطني كنت بعدما تفاجأوا بتغير لون السماء، مما دفعهم للتسأؤل عن سر هذه الظاهرة الغريبة، حيث اتنشرت مقاطع مصورة للسماء وحازت على متابعة واسعة من رواد منصات السوشيال ميديا.

سرعان ما تبين أن الظاهرة لها أساسًا علمى، بالرغم من أن الجميع أيقنة أن الأمر "بدا وكأنه جزء من فيلم خيال علمي"، حسب الصحيفة البريطانية، كان بسبب الصوبات (الدفيئة) الزراعية المجاورة، التي تعتبر الأكبر في البلاد.

ذكر التقرير التالية، بأنه يتم إنتاج حوالي 400 مليون حبة طماطم و30 مليون خيارة و24 مليون حبة فلفل سنويا في تلك الصوبات الزراعية أو البيوت الزجاجية المخصصة للزراعة.

يتم اختيار الجنوب الشرقي للمجمع الكبير؛ بسبب طول ساعات ضوء الشمس فيه، وهذا مما يفيد النباتات المتنامية، لأنها تكون بحاجة إلى الضوء، وفي بعض الأحيان يتم استخدام بدائل له، مثل الضوء الاصطناعية خلال هذا الوقت من العام.

تهتم شركة محلية المسؤالة بالمتابعة المستمر، التي تؤثر على أعمالنا في المجتمع، ومن المتوقع يوجد هناك بعض الضوء، قد ينعكس على السماء، وخاصة عند وجود غطاء سحابي منخفض الكثافة فوق الأرض".

اقرأ أيضا: شاهد.. السماء تتحول إلى لون الدم في ظاهرة غامضة