الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:06 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 مشروبات تُسرّع ظهور التجاعيد والشيخوخة.. تعرف عليهم

ظهور التجاعيد
ظهور التجاعيد

عادة ما يكون هناك عددًا من المشروبات الشائع استهلاكها، قد تسبب لظهور التجاعيد، و هذا ثبت مؤخرًا من خلال أبحاث علمية أميركيّة جديدة، التي تخص مجال العناية بالبشرة، بحسب ما ورد بموقع "العربية".

تعد شيخوخة البشرة آليّة طبيعيّة؛ بسبب تباطؤ تدريجي بالوظائف الطبيعيّة، على عكس الشيخوخة المبكرة، التي تحدث نتيجة لعوامل داخليّة وخارجيّة، مما يؤدي لتُسرّع هذه الآليّة، مما تجعلها تحدث قبل أوانها.

3مشروبات تزيد من جفاف الجلد وظهور التجاعيد، وهي كالآتي:

المشروبات الغازيّة

تعتبر المشروبات الغازية أكثر استهلاكًا بشكل يومي بين الأشخاص، لذلك تسبب الكثير من المخاطر، مثل سرعة تجاعيد البشرة، وتضر صحة الجسم بشكل عام، لأنها منخفضة السعرات الحرارية، كما انها تضم مادة الفوسفور، والبوتاسيوم، والكافيين، لذلك تمتصّ المعادن الأساسيّة من العظام، مما يجعلها تسبّب تلف الخلايا،

مشروبات الطاقة

تتمتع مشروبات الطاقة بمادة الكافيين، لذلك تساعد المخ استمراره في حالة تأهب، مما يسبب قلة النوم، ويؤدي لانتفاخ العينين، ويمنع الجسم من تصريف السوائل اللمفاويّة، كما أنها تسبب تضييق الأوعية الدمويّة، مما جعلها تتراكم بمنطقة محيط العينين.

المشروبات المصنوعة من القهوة

من المعروف أن هذه المشروبات، قد تحتوي على نسبة كبيرة من السكر والمواد المُضافة، مما تؤدي لجفاف البشرة وظهور التجاعيد والبقع الداكنة، لذلك يجب استبدالها بالقهوة، حيث يتمّ تحضيرها من خليط البن والماء فقط.

اقرأ أيضا: عدو المرأة الأول.. إليك نصائح للتخلص من تجاعيد الوجه