الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:32 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في حب الشعر الأبيض.. سيدة تقود حملة للتشجيع على مقاطعة «الصبغة»

شيرين قمري
شيرين قمري

دخلت عمليات التجميل في مصر إطار التريند، حتى أصبحت تتخذ شهرة أكبر من تلك التي اكتسبتها في لبنان، فكم من الشركات والعيادات ومراكز التجميل، التي تتفنن في جذب العملاء لشراء منتجات التجميل تارة، وإجراء عمليات التجميل تارة أخرى، وهو ما دفع شيرين قمري، إلى قيادة حملة للتوقف عن إخفاء التجاعيد و صبغ الشعر.

من هي شيرين؟

هي سيدة تبلغ من العمر 53 عاماً، مصرية الجنسية، وتعمل مسؤولة المشتريات واللوجستيات في وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، تأثرت بوالدها كثيراً في أشياء متعددة، حيث كان مثلها الأعلى، لدرجة جعلتها تسير على دربه فيما يتعلق بلون الشعر، فقد كانت مثلها مثل باقي السيدات، تذهب إلى صالونات التجميل لتحويل لون شعرها من الأبيض إلى الأسود، لكن تأثرها بوالدها جعلها تصاحب الزمن وتترك شعرها كما هو بلونه الأبيض، حيث كانت ترى والدها فيه عندما تنظر إلى المرآة.

اقرأ أيضاً: أول كتاب يتحدث عن بطولات أصحاب متلازمة داون.. ما قصته؟

الفكرة

قالت شيرين لـ"الطريق"، إنها كانت شديدة الحب لوالدها، وهو ما دفعها إلى الامتناع عن "صبغ" شعرها مرة أخرى، حباً في أن ترى والدها كلما اشتاقت له، ومحاولة جادة منها لمصاحبة الزمن وتأثيراته، ومن هنا جاءت لها فكرة حملة دعوة السيدات للامتناع عن تغيير لون الشعر.

وأضافت: أنها كانت تتردد قبل خمس سنوات على صالونات التجميل، لكن بعد ذلك امتنعت تماماً، واعتبرت ذلك تجربة جديدة يمكنها أن تنجح بها، شجعها على ذلك أنها ليست متزوجة وبالتالي ليس هناك ما يجبرها على تغيير لون شعرها، كما أنها شعرت بسعادة بالغة عندما رأت شكلها في المرآة بالشعر الأبيض.

اقرأ أيضاً: «فاطمة» أول سيدة تدشن منصة «نور الصمت» للتوعية بآثار التحرش

تحدي التريند

وذكرت، أنها كانت تتحدى تريند عمليات التجميل أيضاً، عندما امتنعت عن تغيير شكلها سواء فيما يتعلق بـ"صبغ" الشعر أو إزالة التجاعيد، ورأت أنها أمور لا بد أن تطغى علينا يوماً ما، مهما حاولنا إخفائها، فضلاً عن المبالغ المالية الطائلة التي تضيع في أمور لا أهمية لها.

دعوة الأصحاب

بدأت شيرين تدعوا صديقاتها وزميلاتها إلى الامتناع عن تغيير لون شعرهن، وإزالة التجاعيد، من خلال نشر صور لها بالشعر الأبيض وتسريحات مختلفة، فضلاً عن وصف شعورها بالفرحة وهي ترى شعرها على طبيعته دون مواد كيميائية.

تصالح مع الزمن

وترى شيرين، أن الشعر الأبيض يمنحها وجه منور، كما يتناسب معه كافة الألوان، وأكدت على أنها لم تكن محرجة يوماً من عمرها أو شعرها الأبيض، كما اعتبرت تجاعيد وجهها بمثابة تصالح مع الزمن.

دعوة

وجهت دعوة لكل الفتيات، اللواتي يقمن بـ«صبغ» الشعر وإزالة التجاعيد، بعدم السعي وراء إجراء عمليات التجميل، أما السيدات نصحتهن بالتصالح مع الزمن، وأنهن سيواجهون صعوبة في بداية الأمر، لكن فيما بعد سيشعرون بالرضاء التام.