الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:19 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تشوه ميسرة.. سر الإقبال على عمليات التجميل رغم خطورتها

الفنانة ميسرة
الفنانة ميسرة

"لعنة الشهرة"، دائمًا تتهافت الفنانات على إجراء عمليات التجميل ليظهرن بأحسن صورة على شاشات التلفاز على الرغم من الجمال الفائق الذي تتمتع به الكثيرات منهن، مغمضات أعينهن عن الأضرار الناجمة عن تلك الجراحات.

وكانت آخرهن الفنانة ميسرة التي تعرضت لتسمم في وجهها، حيث خضعت لعملية تجميل في أنفها أدت إلى تدميره والرغبة في إعادة ترميم وجهها من جديد "نفخ خدودها" بعد أن خسرت وزنها، على حد تعبيرها في برنامج "كلام الناس" المذاع عبر قناة "mbc مصر".

الشعور بالنقص وضعف الشخصية

وتعليقًا على هذا الأمر، قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الصحة النفسية، إن الخضوع لعمليات التجميل، يأتي في إطار ضعف الشخصية وعدم الثقة في النفس، لأن فعل الخطأ بإرادة الفرد ووعيه به يكون تذبذب الشخصية والشعور الدائم بالنقصة وفراغ العقل.

وتابع "فرويز" في تصريحات لـ"الطريق"، أن عمليات التجميل خطورتها أعلى من نسبة نجاحها، فلا يصح لإنسان عاقل أن يخاطر بحياته وبمظهره من أجل إرضاء الغير، مضيفًا أن المظهر ما هو إلا صورة خارجية والجمال الحقيقي يكمن في الروح.

وأكد استشاري الصحة النفسية، أن الثقة في الذات والنظرة للنفس بعين الرضا هي المتحكم الأساسي لتصرف وسلوك الإنسان، وانعدام هذه الثقة تدفعه إلى محاولة تعويض النقص الداخلي، ولكن ما زالت عمليات التجميل أمر شخصي يعود إلى صاحبه.

أزمة الفنانة ميسرة

وجدير بالذكر أن الفنانة ميسرة حلت ضيفة في برنامج "كلام الناس" المذاع عبر قناة "mbc مصر"، وكشفت أنها خضعت لعملية التجميل الأولى بعد فقدانها الوزن، حيث رغبت في "نفخ خدودها"، ولكنها تعرضت لخطأ طبي أثناء حقن الدهون، ذلك بجانب أنها خضعت لعملية ثانية وكانت في أنفها أدت إلى تدميرها على حد تعبيرها، وعلى هذه الخلفية رفعت دعوى قضائية.

اقرأ أيضًا.. «مش هيرحرح كده في أوضة نومه».. عقوبات تفرض على أفعال خادشة للحياء