الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:34 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

هل يصيب جدري القرود العالم بموجة اكتئاب جديدة على طريقة كورونا؟

أرشيفية
أرشيفية

منذ بداية جائحة كورونا وأغلقت كل البلاد أبوابها عن العالم واكتفت بشعبها، وتوقفت الكثير من الأعمال وحركات السير والتنقل والسفر وانعزلت كل دولة عن الأخرى، مما جعل العالم بأكمله أشبه ببقعة سوداء حيث دخلت الشعوب في دوامة الاكتئاب، خوفًا من الإصابة بالفيروسات والأوبئة، وبعد تلقي اللقاحات ومحاولة العودة للحياة الطبيعية، جاء فيروس جدري القرود ليهدد العالم من جديد ويجعله يعود لنقطة الصفر.

جدري القرود ناقوس خطر على الحالة النفسية

قال الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إنه من الطبيعي أن يصاب العالم بالاكتئاب بعد تفشي فيروس جدري القرود في العالم، لأنه يحد من العوامل الطبيعية التي يفعلها الإنسان في حياته، مما يؤثر على المزاج العام وحالته النفسية.

وتابع هندي لـ"الطريق"، أنه يجب على الجميع عدم إتاحة الفرصة للاكتئاب بالسيطرة عليهم من جديد، حتى لا يشعرون أنهم داخل حلقة الأوبئة المميتة التي فرضت نفسها عليهم، وانشغالهم الدائم بالموت وانتهاء الحياة.

وأكد استشاري الصحة النفسية، أنه يجب على جميع المواطنين تجديد الأمل لديهم، واليقين التام بأن مرحلة جدري القرود ستنتهي، ومحاولة الانشغال بأمور أكثر إيجابية حتى لا نعود لما أصحابنا من إحباط خلال مدّة جائحة كورونا كوفيد 19.

إعلان حالة الطوارئ للحد من الفيروس

ويذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت تفشي جدري القرود كحالة طوارئ عالمية، واندراجه في أعلى مستوى من التأهب، وذلك بعد انتشاره في دول عدّة من أنحاء العالم.

وفي السياق ذاته كان قد أكد تيدروس غيبريسوس، المدير العام للمنظمة، التابعة للأمم المتحدة، ، في بيان له، أن إعلان حالة الطوارئ سيساهم في تطوير اللقاحات والسيطرة على انتشار فيروس جدري القرود.

اقرأ أيضًا.. هل لقاح فيروس كورونا يحمي المتعافين من الإصابة بجدري القرود؟