الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:19 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 وصفات غير مكلفة لشد البشرة وجفون العين

شد البشرة وجفون العين
شد البشرة وجفون العين

تتعدد الوصفات الطبيعية التي تعالج ترهل البشرة وجفون العين، إذ تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من ترهل البشرة وجفون العين، وذلك لعدة أسباب من بينها كثرة استخدام منتجات مجهولة المصدر، كما أن السن له دور أيضاً في حدوث ذلك، وهو ما يتطلب البحث عن حل غير مكلف يمكن أن يعالج الترهل الذي يمنح الجلد مظهر غير جيد.

وصفات طبيعية لشد البشرة وجفون العين

وفق موقع askall، فإن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لشد البشرة وجفون العين. وتتمثل في الآتي:

1. زيت اللوز الحلو: قومي بتدليك بضع قطرات من زيت اللوز الحلو على بشرة الوجه والجفون. يحتوي زيت اللوز الحلو على فيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية التي تعزز الترطيب وتساعد على شد البشرة.

2. بياض البيض: قومي بخفق بياض بيضة واحدة حتى يصبح لها قوام رغوي. ضعي هذا الخليط على البشرة والجفون واتركيه حتى يجف ثم اغسليه بالماء الفاتر. يحتوي بياض البيض على البروتينات التي تساعد في شد البشرة وتقليل التجاعيد.

3. زيت جوز الهند: دلكي بضع قطرات من زيت جوز الهند على بشرة الوجه والجفون باستخدام حركات دائرية لمدة 10-15 دقيقة قبل الاستحمام. يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية الصحية والفيتامينات التي تعزز الشد والترطيب.

4. حمض الليمون: امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من عصير الخيار. ضعي هذا الخليط على البشرة والجفون واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. يحتوي حمض الليمون على الأحماض الطبيعية التي تساعد في شد الجلد وتفتيحه.

يجب الانتباه إلى أن استخدام تلك الوصفات الطبيعية يجب أن يكون بانتظام للحصول على نتائج ملحوظة، كما يجب تجنب استخدام أي مكون يسبب تحفيز الحساسية خصوصًا لأصحاب البشرة الحساسة. قبل تجربة أي وصفة جديدة، ينصح دائمًا بإجراء اختبار صغير على جزء صغير من الجلد للتأكد من عدم حدوث تهيج أو تحسس. كما ينبغي استشارة أخصائي العناية بالبشرة قبل استخدام أي مكونات جديدة على بشرتك.

اقرأ أيضاً: طرق طبيعية للقضاء على بثور البشرة.. السر في النعناع