الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:02 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب حرف في اللافتة.. صاحب مطعم فرنسي متهم بالانضمام إلى المقاومة الفلسطينية

اتهام صاحب مطعم فرنسي بالانضمام إلى حماس
اتهام صاحب مطعم فرنسي بالانضمام إلى حماس

هددت الشرطة الفرنسية منذ ساعات قريبة صاحب مطعم للوجبات السريعة بالاعتقال وإغلاق المحل، وذلك بسبب حرف نقص في اللافتة، إذ أضاء صاحب المطعم لافتة محله وكان قد حدث عطل فني في أحد حروف الاسم المرفق بأعلى اللافتة، ومن ثم كان من الصعب إنارته، فظهر اسم المطعم وكأنه يدعم المقاومة الفلسطينية، خاصة حركة حماس.

بسبب حرف في لافتة.. صاحب مطعم مهدد بالاعتقال في فرنسا

أنار صاحب المطعم الفرنسي المتخصص في تقديم الوجبات السريعة للزبائن، لافته المحل التي كانت تحمل اسم "شماس تاكوس" وبالإنجليزية "Chamas Tacos"، وبعد محاولة إنارة اللافتة تبين وجود عطل في الحرف الأول من اسم المحل فظهر الإسم وكأنه حماس "hamas"، الأمر الذي أثار حالة من الجدل والغضب بين أفراد قوات الأمن.

بسبب عطل فني صاحب مطعم فرنسي متهم بالتورط مع المقاومة الفلسطينية

استقبل صاحب المحل قوة كبيرة من قوات الأمن الفرنسية، الذي قاموا بتهديده بعد رؤية اللافتة مضاءة دون حرفها الأول، اعتقادا منهم أن صاحبه يطلق على المطعم اسم حماس، الأمر الذي دفعه إلى الكشف عن أن هناك عطل فني قد أصاب اللافتة وأثر بطبعه على نظام الإضاءة الخاص بها.

تداول نشطاء والمتابعين الفيديو الذي يوضح الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتبين داخل الفيديو هجوم قوة من السلطات الفرنسية على مطعم الوجبات السريعة، وعمل كردون أمني في المنطقة المحيطة بالمطعم، إذ كانت تتعامل مع الأمر باعتباره دعم المقاومة الفلسطينية ودعوة لتنفيذ هجمات ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين.

يذكر أن المقاومة الفلسطينية كانت قد نفذت عدة عمليات عسكرية تحت اسم طوفان الأقصى، ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة، في محاولة منهم للدفاع عن أرضهم، الأمر الذي كان سببا في تنفيذ قوات الاحتلال لعدة عمليات مضادة بحق المدنيين العزل داخل القطاع، آخرها قصف مستشفى المعمداني الأهلي، وكنسية ومدرسة، أسفرت عن سقوط أكثر من 700 شهيد فلسطيني.

أثارت العمليات الوحشية التي تبنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بحق المدنيين، حالة من الغضب والثوران بين الناس في الشارع العربي والإسلامي على المستوى الشعبي، وحالة تنديد على المستوى الرسمي بين الحكومات العربية والإسلامية، ولازالت المفاوضات مستمر بشأن تهدئة الأوضاع وإيقاف العمليات العسكرية لدواعي إنسانية.

اقرأ أيضاً: صور تحرير فلسطين عبر الذكاء الاصطناعي تثير البهجة على مواقع التواصل

موضوعات متعلقة