الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:32 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرق طبيعية للقضاء على بثور البشرة.. السر في النعناع

بثور البشرة
بثور البشرة

تختلف وتتنوع الطرق الطبيعية للتخلص من البثور السوداء والبيضاء في البشرة، والتي تتكون نتيجة عدم تنظيف البشرة والجلد بشكل جيد يوميا، وتراكم الأتربة وبقايا مستحضرات التجميل التي تسهم بشكل كبير في تكوين البثور، لذلك ينبغي تنقية الجلد من وقت لآخر باستخدام مكونات طبيعية، لتفادي تضرر وضعف حاجز البشرة.

طرق طبيعية للقضاء على بثور البشرة

وفق موقع هيلث لاين، فإن هناك عدة طرق طبيعية للتخلص من البثور السوداء والبيضاء على البشرة، والتي تكون تحديدا في منطقة الخدين وأعلى الأنف، كما تتراكم في منطقة الذقن، يمكن استخدام هذه المكونات الطبيعية للتقليل من ظهور البثور والحفاظ على بشرة صحية، مع ضرورة الاستمرار عليها من وقت لآخر، وذلك لضمان التخلص منها بشكل نهائي، وتتمثل الطرق الطبيعية والروتين اليومي للتخلص من البثور في الآتي:

1. تنظيف البشرة بمحلول النعناع للقضاء على بثور البشرة

قم بتنظيف وجهك بلطف مرتين في اليوم باستخدام منظف لطيف ومناسب لنوع بشرتك، مثل محلول النعناع المستخلص من مغلي النعناع، ضع ماء النعناع الدافئ على الوجه لفتح المسام قبل تنظيفه واستخدم حركات دائرية للتدليك، بعد التنظيف، ثم اشطف الوجه بالماء البارد لإغلاق المسام.

2. تجنب استخدام مستحضرات التجميل بكثرة للقضاء على بثور البشرة

تجنب استخدام مستحضرات التجميل والزيوت الثقيلة التي تسد المسام، اختر منتجات خالية من الزيوت وتكون غير كوميدوجينية (لا تسبب انسداد المسام)، وذلك لأن الزيوت تؤدي إلى تراكم الأتربة على البشرة، وبالتالي تكوين البثور داخل مسام البشرة.

3. عدم وضع اليدين على الوجه للقضاء على بثور البشرة

حاول تجنب لمس الوجه باليدين بشكل متكرر، وتجنب عصر البثور أو فركها بقسوة، حيث يمكن أن يزيد ذلك من انتشار البكتيريا وتهيج البشرة، كما يترك أثار على البشرة لهذه البثور والحبوب، ما يؤدي إلى اكتساب مظهر غير صحي للجلد.

4. التقليل من العوامل المسببة لبثور البشرة

حاول تجنب التواجد في بيئات ملوثة أو المعرضة للتلوث الهوائي العالي، كما ينصح بتجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس واستخدام واقي الشمس بشكل منتظم، لكون الأجواء الملوثة تسهم في تراكم الشوائب والأتربة داخل المسام.

5. التغذية الصحية للقضاء على بثور البشرة

تأكد من تناول نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية. تجنب الأطعمة الدهنية والمقلية والمشروبات الغازية السكرية، لكونها غير صحية والابتعاد عنها يمنح بشرة صحية ونقية خالية من البثور والحبوب.

اقرأ أيضا: 5 خطوات ضرورية في روتين العناية بالبشرة اليومي