الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:56 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكم على امرأتان بالسجن لمدة 25 شهرًا.. والسبب صادم!

قتل ببغاء
قتل ببغاء

في واقعة غريبة من نوعها، سُجنت امرأتان داخل المملكة المتحدة، بسبب قتل ببغاء خاص بأحد الأشخاص، الأمر الذي أثار الحيرة والدهشة بعد مشاهدة الواقعة، بحسب ما ذكر في تقرير هيئة الإذاعة البريطانية."BBC".

وفقا لما جاء في التقرير التالية، بأن تلك الامرأتان اللاتي يُدعون " نيكولا برادلي وتريسي ديكسون " سُجنه بتهمة قتل أنثى الببغاء الإفريقي ذات اللون الرمادي في المملكة المتحدة.

قال القاضي، إن السيدان تمكنوا من قتله باستخدام مواد التنظيف، ثم ووضعت في مجفف الملابس قبل أن تكسر رقبتها، مما تسبب في موت أثني الببغاء "سباركي"، لذلك ووصف القاضي داخل محكمة تسمي "كارلايل كراون"، مدي قسوتهما وهما "تتجاوزن حدود العقل عند قتل هذه الروح"، لذلك حكمًا بالسجن عليهن بمدة 25 شهرًا لكل منهن.

كشف صاحب الببغاء الذي يدعي "بول كروكس"، للمحكمة عن كثرة معاناته بعد موت الببغاء، مما سبب له حالة من التوتر والحزن والإصابة بنوبات الهلع ومشاكل في النوم، موضحًا أن الواقعة تمت عندما داخل تلك المرأتين لمنزله بعد قضاء سهرة طويلة وكانوا في حالة سُكر، ولم يدركون أي شيء.

قال مالك الببغاء، بإن خرج للتسوق وتركه لحاله في القفص، ولكن بعد عودته لمنزله، وجد شيئًا غريبًا، وهو عدم سماع الببغاء لحديثه، وأيضا لم تستجيب له، كما رأي رأسها معلق خارج القفص، مما جعله يشعر بالحزن بعد وفاته.

الجدير بالذكر، علق قاضي المحكمة، يقول على تلك السيدات، بإنهم يحاولن إطعام الببغاء لكلب كروكس الخاص بصاحب المنزل، وقبل وضعه داخل المجفف، لذلك أمرت المحكمة بمنع الامرأتان من امتلاك الحيوانات مرة آخري.

اقرأ أيضا: أبرزها كاكابو.. ماهي أغرب أنواع الطيور حول العالم؟