الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:36 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها كاكابو.. ماهي أغرب أنواع الطيور حول العالم؟

أغرب أنواع من الطيور
أغرب أنواع من الطيور

لا يعرف الكثير منا غير بعض الأنواع المعينة من الطيور، التي تعودنا على رؤيتها يوميًا، ومنها الغراب والكروان أو العصافير وغيرها من الطيور الآخري، ولكن لا يعلم البعض الآخر بأن هناك عددًا من أشكال الطيور الفريدة من نوعها حول العالم، وأيضا قليلة الانتشار، لذلك يبحث عنها الجميع لرؤايتها، وفقا لما ورد بموقع " fodors".

ماهي أغرب أشكال الطيور حول العالم:

كاكابو

يعد هذا النوع من الطيور غريبة الشكل، والتي تثير الدهشة عند مشاهدتها، وهي تشبه طائر الببغاء، في لونه، ومع ذلك، ليس لديه قدرة على الطيران، كما يظهر بوقت الليل، ويعيش في مكانه الأساسي في "نيوزيلندا"، حيث يعتبر من أسمن الطيور بالعالم، علمًا بأن ُيصنف على صورة ببغاء، بالإضافة إلي أنه يتزاوج 3مرات على مدار الـ 10 سنوات.

طائر المظلة الطويل

يتمتع هذا الطائر بعدة مميزات، قد يختلف به عن غيره من أنواع الطيور الآخري، لأنه يتسم بكثرة الريش الذى يتدلى على رأسه، لذلك يسمي بطائر المظلة الطويل، حيث يعيش في كولومبيا.

فرقاطة رائعة

يتميز طائر فرقاطة بأنه لديه عنق تشبه الطماطم، لأنه يظهر بشكل ضخم عندما يحاول جذب طائرة له لساعات طويلة من الوقت، كما يقطن في السواحل شبه الاستوائية القريبة من المحيط الهادئ والأطلسي.

طائر الجنة ملك ساكسونيا

يتسم طائر الجنة ملك ساكسونيا ريش طويل الذي يخرج من رأسه ورائع الشكل، لذلك يعمل على جذاب الإنتباه له دائما، وموطنه الأصلي في غينيا، ويعد من أغراب أنواع الطيور بالعالم.

اقرأ أيضا: «هندبح بطة».. داعية إسلامي يجيز الأخذ من الطيور في الأضحية