الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:35 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حيل بسيطة تجعل جسمك أصغر منك سنا.. «أهمها الرياضة»

الرياضة من أسرار المظهر الشاب
الرياضة من أسرار المظهر الشاب

"شكلك يبدو أصغر من عمرك"، من أكثر الكلمات التي تتردد في أذهان طول الوقت، لذا يحرص البعض الآخر، على أن هذه العبارات لم تقال له فيما بعد، لذلك يبحثون عن أفضل الطرق، التي تساعدهم العناية بشكل الجسم يكون أصغر من العمر، وفقا لما ذكر بموقع "سكاي نيوز".

أكد خبراء التغذية، يمكن أن يبدو جسم الأشخاص أصغر من أعمارهم الحقيقة بكل نشاط وطاقة، عندما يتبع أفضل وأهم الأنظمة الصحية بشكل يومي، قد تساعدهم على الوقاية في الحياة اليومية، مثل تناول الوجبات، أو ممارسة التمارين الرياضة أو تعزز الحالة المزاجية.

الغذاء الوقائي

هناك علاقة تربط بين الغذاء الصحي الوقائي وبين الشكل الخارجي الشاب للجسم، لذلك يعتبر النظام الغذائي الصحي يقلل من التعرض للأمراض، التي ينتج عنها التهابات أو تلف في الخلايا؛ مما يزيد من قوة الدفاع الذاتي لجهاز المناعة، بالتالي تؤدي إلي سرعة الشفاء الذاتي ومكافحة الفيروسات والبكتيريا.

كما أكد التقرير بأن النظام الغذائي الجيد، يعمل على حماية الحمض النووي لدى الأشخاص، الذين يتعرضون مع مرور الوقت للتلوث في الأكل أوالماء أو الهواء،مما يؤدي للتلف، موضحًا أن النظام الغذائي السليم، قد يساهم في تجديد الخلايا الجذعية التالفة.

أمور مهمة لا يمكن تركها:

-الاهتمام على ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم حسب المواعيد المناسبة لكل شخص.

-تجنب الأسباب، التي تؤدي للإصابة بالتوتر والخوف.

-يجب الحصول على قسط كاف من النوم لمدة لا تقل عن 6 ساعات يومية متواصلة.

اقرأ أيضا: النظام الغذائي الأنسب للأطفال الرياضيين.. خاص