الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:36 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

«تغييرات كبيرة تشمل الروابط».. إيلون ماسك ينوي إزالة العناوين الرئيسية على منصة إكس

إيلون ماسك
إيلون ماسك

يرغب الملياردير الأميريكي إيلون ماسك مالك شركة "إكس"، تويتر سابقًا، في تغيير الشكل التي يظهر به روابط الأخبار عبر تطبيق "إكس" على مواقع السوشيال ميديا، والمعروف سابقًا بـ"تويتر"، وخاصة بخطوة قد تقوض المستخدمين أو ناشري الأخبار من خلال منصات التواصل الاجتماعي، للعمل على جذب القراء، وفقا لما ورد بموقع "سكاي نيوز".

نشر الملياردير الأميريكي في بيان له خلال الساعات الآخيرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يقول: " إن منصة "إكس" تعتزم لمسح العنوان والنص والاحتفاظ بالصور فقط بعد ذلك في الرئيسية من روابط المقالات الإخبارية المنشورة التي تم مشاركتها من قبل على المنصة.

لماذا هذه الخطوة؟

تعتبر هذه الخطوة مهمة، لذلك يحاول إيلون ماسك، لتشجيع جميع مستخدمين هذا التطيبق بشكل أكثر عن التطبيقات،والتي تهدف لسهولة اختيار خدمة الاشتراك، من أجل الحصول على العديد من التفاصيل.

حتي الآن، لم يظهر لنا ما هو تأثير تلك الخطوة على المعلنين بالمنصة، عندما ذكر ماسك من قبل في يوليو الماضي أن هناك مايقرب من 540 مليون مستخدم بشكل شهري.

أكد إيلون ماسك، أن روابط هذه الأخبار، قد تظهر في الوقت لجميع المستخدمين بصورة "بطاقات" ومشاركة صورة أو عنوان المصدر وعنوان رئيسي مختصر، مما تسمح هذه الطريقة بجذب المستخدمين، ويتم ذلك من خلال الضغط على تلك الروابط، التي تسمح للناشرين في اكتساب القراء.

اقرأ أيضا: أيلون ماسك يستعد لتطوير منافس لـ « جي بي تي» قريبًا