الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:00 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

في يومه العالمي.. الأمم المتحدة تحتفل بإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب

ذكرى ضحايا الإرهاب
ذكرى ضحايا الإرهاب

يحتفي الكثير من الأشخاص حول دول العالم اليوم الإثنين الموافق 21 أغسطس 2023، بمناسبة ذكرى ضحايا الإرهاب وإجلالهم، يهدف لهذا اليوم الدولي، على مساندة جميع ضحايا الإرهاب والهجمات المسلحة، لذلك نشهد الآلاف من القتلة الأبرياء بشكل سنوي، نتيجة للأعمال الإرهابية، التي تحدث خلال الفترة الآخيرة، وفقا لما جاء بموقع "سكاي نيوز".

اليوم الدولي لدعم ضحايا الإرهاب

خصصت الجمعية العامة للأمم المتحدة عند إصدرها في قرر برقم 165/72 المحدد يوم 21 أغسطس من كل شهر، كما يعرف بمناسبة اليوم الدولي لذكرى ضحايا الإرهاب، الذي يهدف لتكريم ومساعدة الناجين، والعمل على حماية حقوقهم الإنسانية وحرياتهم الأساسية.

بذلت الجمعية العامة للأمم المتحدة كل الجهود، الذي يحث على تعظيم حقوق الإنسان وتعزيز حقوق ضحايا الإرهاب، بالإضافة لحمايتها على المستويين سواء المحلي أوالدولي.

أضافت الاستراتيجية العالمية لمحاربة خطر الإرهاب المنتشرة خلال الفترة الآخيرة، لأهمية الدور المبذول من قبل الضحايا لمواجهة الإرهاب ومحاربة التطرف، فضلا عن الاعتراف بحقوق الإنسان والتعلي من شأنها.

صرحت الأمم المتحدة، في بيان لها، لمحاربة الإرهاب، ولكن ليس هناك من يلبي احتياجاتهم، أو يؤيد حقوقهم الإنسانية، لذلك يشعرون بأنهم غير مهتم بيهم ونسيانهم أكثر الوقت بمجرد تلاشي التأثر الفوري للهجمات الإرهابية، مما يؤدي لعواقب كثيرة.

اقرأ أيضا: في اليوم العالمي للحياكة.. تعرف على الموروث القيم