الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:12 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

للاستمتاع بصحة جيدة».. عادات تضمن لك العمر المديد

الاستمتاع بالصحة الجيدة
الاستمتاع بالصحة الجيدة

يرغب العديد من الأشخاص في الحصول على صحة جيدة، وخاصة عند التقدم في العمر، قد يتطلب الأمر اهتماما كبيرا.

لذلك ينصح باتباع أفضل الطرق، التي من خلالها تعزز الحالة الصحية، وتجنب ممارسة بعض العادات الخاطئة، وفقا لما جاء في موقع "metropolisindi"، التي نستعرضها لكم في التقرير الآتي:

نصائح للحفاظ على صحة الإنسان

-الإقلاع عن التدخين

يتسبب التدخين في تدمير الصحة عند استمرار العادة الضارة، مما تؤدي لإنهاء حياته بعمر مبكر، لذلك يجب تجنب التدخين.

-مراقبة الحالات الطبية

يجب متابعة الحالة الصحية بشكل دوري، للسيطرة على الأمراض، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، لذا ينصح بتناول أدوية تلزم بها جزءًا من هذا.

-استمر في التحرك

لا بد من ممارسة تمارين الحركة من حين لآخر على مدار الأسبوع لمدة 90 إلى 150 دقيقة على الأقل، حتي تحصل على إجمالي 30 دقيقة من التمارين يوميًا، لذا قم بتقسيم التمرين إلى قسمين كل 10 دقائق.

- حافظ على الوزن المثالي

يعد الاهتمام بالوزن أمر مهم يطلب التركيز، لذلك يجب خسارة ما يقرب 4.5 كجم، لتجنب خطر الإصابة بضغط الدم وغيرها من الأمراض غير المعدية الأخرى.

-الحد من الكحول

كما ينصح بتجنب تناول مشروب الكحول، لأنها تسبب ضررًا كبيرًا على صحة الجسم، وينتج عنها الإصابة بالشيخوخة المبكرة.

اقرأ أيضا: قبل الصيف.. 4 تمارين رياضية تخلصك من الكرش