الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:57 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

ما هي أسباب حدوث الاحتراق الوظيفي؟ وطرق التخلص منه

الاحتراق الوظيفي
الاحتراق الوظيفي

عادة ما يشعر بعض الأشخاص بظاهرة تعرف باسم "الاحتراق الوظيفي"، الذي يحدث نتيجة لمواجهة الكثير من التحديات وضغوطات الحياة اليومية، مما تؤدي للإحساس بالتوتر والإجهاد الشديد، وخاصة في محيط العمل، بالتالي يسبب تدهور الأداء المهني، وفقا لما ذكر بموقع " choosingtherapy".

ما هي أسباب حدوث الاحتراق الوظيفي، ولمعرفة :


العلامات العاطفية والنفسية


كثرة التفكير والإحباط بمجال العمل من أهم الأسباب، التي تؤدي للإصابة بحدوث الاحتراق الوظيفي، وأيضا تؤثر على الثقة وتزيد من مشاعرهم السليبة في محيط العمل.

العلامات الجسدية الشائعة


عندما يواجه الأشخاص التعب بشكل كبير، وقلة النوم باستمرار مما يشعرهم بطاقة سلبية، وهذا يؤدي التعرض لنوبات الأنفلونزا.

العلامات السلوكية الشائعة


تعد مشكلة قلة أداء العمل بشكل احترافي، ومع تكرر الوقوع في الأخطاء، من أكثر المشكلات التي تسبب حدوث الاحتراق الوظيفي، مما يجعلهم يبحثون عن حلول مناسبة.


طرق مواجهة الاحتراق الوظيفي خلال ساعات العمل:

تحديد ما يزعجك


ينصح الخبراء عند الشعور بالإحتراق الوظيفي خلال ساعات العمل، وضع العوامل، التي تسبب إزعاج في حياتك اليومية، حتي تظهر الأشياء التي تزيد من القلق والتوتر، مما تجعله يستطيع السيطرة عليها.


التعرف على الإجهاد


من الضروري البحث عن العوامل المسببة لحدوث الإحتراق الوظيفي، لجعلهم يتمكنوا من طرح التغيرات، مثل، عند تدفق الدم وزيادة ضربات القلب، وفي هذا الوقت يستطيع الشخص تحديد علامات الإجهاد الجسدى بوضوح، لتخفيف القلق و التوتر.

التنفس فقط


في حالة الإحساس بالقلق الدائم، يمكن التخلص منه عن طريق التنفس بشكل عميق، حتي يستطيع التواصل مع جميع أجزاء الجسم، عند أخذ النفس العميق، كما يعد مفيدًا للبدء عند الشعور بالتوتر.

اقرأ أيضا: إزاي تتخلص من ضغوط العمل.. إليك 4 نصائح مهمة