الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:06 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

«جوجل» تخسر دعوى بـ 5 مليارات دولار لهذا السبب

جوجل
جوجل

أعلنت شركة "جوجل" العملاقة، عن خسارتها في معركة قضائية خلال الساعات القليلة الماضية، بتهمة انتهاك سياسية الخصوصية لدي المستخدمين، عن طريق تتبع استخدامهم للإنترنت سرًا، مما أثار الجدل بين الملايين من الأشخاص، بحسب ما جاء بموقع "العريبة".

أضافت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية، التي تُدعي "إيفون جونزاليس روجرز" مؤخرًا بأنها لم تجد ما يثبت المشاركين يسمحوا لمحرك البحث "جوجل"، على جمع معلومات عما شاهدوه عبر مواقع السوشيال ميديا، لعدم إخبار شركة التابعة "لألفابت" بذلك الأمر.

"حماية للخصوصية"

قالت محامي المدعين بالدعوى الجماعية، " ديفيد بويز"، بإن قرار المحكمة يعد خطوة مهمة من خلال لحماية خصوصية ملايين الأمريكيين، وأيضا تتطلب تعويض لهؤلاء المستخدمين خمسة مليارات دولار.

أكد المدعين، بأن تطبيقات "جوجل"، تسمح للشركة بإتخاذ مقرًا، للتتبع من خلاله عن أنشطتيهم اليومية، مع ضبط متصفح "كروم"، التابع لشركة جوجل، وأيضا وضع "التصفح المتخفي" للصفحات الآخري بولاية كاليفورنيا.

"أشياء يحتمل أن تكون محرجة"

تابع بأن هذه الخطوات تمسح للمستخدمين معرفة كل المعلومات التي تخص أصدقائهم أو هواياتهم أو أطعمتهم المفضلة وأيضا عادات التسوق، ومن ضمنها الأمور التي يحتمل أن تكون محرجة"، التي يبحثون عن طريق الإنترنت، وبذلك يصفهم بـ"الكنز الغير خاضع للمساءلة من المعلومات التفصيلية.

ذكرت "روجرز"، خلال القرار مؤلف من 36 ورقة، بأن المدعون، قد دفعوا بأنه يوجد سوقا لبياناتهم، حيث استشهاود ببرنامج تجريبي من خلال محرك البحث "جوجل"، الذي يدفع للمستخدمين 3 دولارات بشكل يومي مقابل تاريخ تصفحهم.

اقرأ أيضا: بسبب صورة مع والدتها.. ليلى علوي تتصدر تريند جوجل