الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:56 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

هل قلة تناول الألياف تضرر صحة الجسم؟

الألياف
الألياف

عدد كبير من الأشخاص لا يستطيع الإستغاء عن الألياف، لأنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، لتعويض ما فقده الجسم من الوزن ولتحسين صحتك، بالإضافة تعمل على منع الإحساس بالجوع لساعات طويلة في اليوم، لكونها المادة غير القابلة للهضم المتوفرة بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات، ولكن في حالة لا تستهلك ما يكفيك، قد تتعرض لمشاكل صحية، وفقا لما ما ورد بموقع " eatthis".

ماهي العلامات خطيرة تحدث لجسمك لعدم تناول ما يكفى من الألياف

- الشعور بالجوع

هناك بعض الأشخاص يشعرون بالجوع، وخاصة بعد تناول وجبة الطعام، في هذه الحالة لم تحتوي وجبتك على بعض الألياف، التي تمنع الإحساس بالجوع لوقت طويل على مدار اليوم، والحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم، حتي ينتج جسمك هرموني أمعاء يلعبان دورًا في إحداث الشبع .

-زيادة الوزن

في حالة عدم تواجد الألياف بالوجبات الأساسية، مما يسبب الشعور بالجوع أكثر الوقت، لذا يميلون لتناول الطعام بشكل كبير هذا يزيد من الوزن بشكل كبير، وتصبح أكثر عرضة للإفراط في تناول الطعام.

- الشعور بالخمول

يتسبب قلة تناول الألياف لزيادة خطر الإصابة بمرض السكري، مما يشعرهم بالتعب والخمول، بسبب جسمك يهضم الكربوهيدرات البسيطة بصورة أكبر، للحفاظ على مستويات الطاقة بشكل يومي، كما يحتوي على الألياف من الكربوهيدرات، مع القليل من البروتين والدهون.

اقرأ أيضا: منها إنقاص الوزن.. 5 فوائد صحية لتناول الخيار