الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 09:36 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فواكه تمنحك الحيوية والانتعاش في الصيف

فصل الصيف
فصل الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يحتاج الكثير من الأشخاص لتناول المشروبات والفواكه، التي تبعد عنهم الشعور بالحر الشديد، وتمنحهم السعادة والانتعاش، وقد تتميز الخضروات وفواكه موسم الصيف بالعديد من العناصر الغنية، لأنها تحتوي على نسب عالية من المياه، لذلك تعمل على ترطيب الجسم، وتعوضه لما فقده من عرق خلال ساعات النهار.

في ذات السياق، كشفت ريم سمير، استشاري التغذية العلاجية، خلال التصريحات الخاصة لموقع "الطريق"، أكثر الفواكه التي تساعد على عدم الشعور بحرارة الصيف، وتمنحهم الطاقة، وهي جاء كما يلي:

المياه بالليمون

أكدت خبيرة التغذية، أن الليمون عامل أساسي في فصل الصيف، لأنه غني بالكثير من الألياف، لأنها تحافظ على حيوية الجسم، لذلك تنصح بتناول لترين من المياه بشكل يومي، ولا سيما بأن هناك بعض الأفراد يفضلون إضافة الليمون على الماء، حتى يحسن كفاءة الجلد المعرض لأشعة الشمس، ويحميه من الأمراض الجلدية.

أشارت إلى أن هناك بعض الفواكه، التي تحتوي على فيتامينات عديدة، مثل البطيخ والشمام والتين الشوكي، والبرتقال الصيفي والكيوي، يضم فيتامين سي.

أوصت بتناول كمية الفواكه حسب ما إذ كان الشخص مصابا بمرض السكري، ومن خلال ذلك يسمح بتناول 1000 إلي 1500 جراما على مدار اليوم، للحصول على الألياف في تحسين الجهاز الهضمي، وأيضا امتصاص السكريات في الجسم.

المثلجات

أضافت خبيرة التغذية، بأن هناك أنواعًا أخرى من الخضراوات المفيدة بفصل الصيف، وهي الخيار، الموز، الحليب، الزبادي، الشاي الأخضر والأسود، لاحتوائها على الألياف والفيتامينات عند تناولها بانتظام.

كما حذرت استشاري التغذية من قلة تناول المثلجات أو المشروبات الغازية، لأنها قد تزيد شعورهم حرارة فصل الصيف.

اقرأ أيضا: 7 فواكه صيفية تعزز المناعة.. أبرزها الكرز