الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 05:55 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على فوائد معدن الكروم.. أبرزها تحسين صحة القلب

 فوائد معدن الكروم
فوائد معدن الكروم

يعد الكروم نوعا من المعادن النادرة التي لا يعلم عنه الكثير فوائده، ولكن يعتبر مهما لصحة الجسم، لذلك يحتاجه بنسبة كبيرة لتحسين الأداء السليم، كما يساعد أيضا على إنتاج الأنسولين، الذي يسمح للجسم بموازنة مستويات السكر بالدم، بالإضافة أنه يقوي عضلة القلب.

الكروم وفوائده الصحية على الجسم

حول ذلك، تكشف الدكتورة مريم سعد، استشاري التغذية العلاجية، خلال تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، أبرز العناصر الغذائية التي تحتوي على الكروم، وأهمية فوائده على صحة الجسم، وهي كما يلي:

-البروكلي

يتمتع البروكلي بعدة عناصر غذائية، لذلك ينصح بتناوله بانتظام، لأنه غني بالكروم أيضًا، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات، ومن بينها "فيتامين أ" والكالسيوم وفيتامين ج وفيتامين ب 6 والمغنيسيوم، لذلك قد يعزز صحة القلب.

-الذرة

يعرف الذرة بأنه أحد العناصر الغذائية الغنية بالكروم، لأنه يضم الكثير من الفتيامينات والمعادن، مثل الحديد وفيتامين ب 6 والمغنيسيوم، لذلك يعد مفيد لمرض السكري، كما يعمل على خفض ضغط الدم ، ويمنع سرطان القولون.

- البطاطا الحلوة

تعتبر البطاطا الحلوة من أهم الأطعمة، التي تحتوي على الكروم، وأيضا غنية بـ"فيتامين أ" و"فيتامين ج" وأيضا غنية بالمعادن الأخرى، لذلك تصبح أكثر صحة من البطاطا العادية للجسم.

اقرأ أيضا: «الحلو مش بس كنافة وقطايف».. خطوات عمل البطاطا بصوص القراصيا