الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:59 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خدمات الصحة النفسية ضمن حملة 100 يوم صحة.. اعرف التفاصيل

حملة 100 يوم صحة
حملة 100 يوم صحة

كشفت وزارة الصحة والسكان أن حملة 100 يوم صحة تتضمن تقديم خدمات الصحة النفسية، والتي تتمثل في خدمات الطوارئ والعلاج النفسي، وعلاج الإدمان للبالغين والمراهقين، والتأهيل، والدعم النفسي، ومتابعة الشكاوى والرد على الاستفسارات.

مبادرة 100 يوم صحة

ومن جهته أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات سابقه له، أن حملة 100 يوم صحة تقدم خدمات التوعية والتثقيف الصحي عبر فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي خدمات مبادرات الصحة العامة التي تقدمها الحملة، ذلك بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيفية وأنشطة توعوية.

وأشار عبدالغفار، إلى جميع المواطنين بالتوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن 15335.

ويذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، كان قد تلقى تقريرا مفصلا عن خدمات المبادرات الصحية الرئاسية والقوافل والطبية، وعيادات تنظيم الأسرة، والتطعيمات الروتينية، والصحة النفسية، وحملات التوعية التي قدمتها حملة 100 يوم صحة للمواطنين، خلال عملها يوميا من كافط محافظات مصر.

اقرأ أيضًا.. 7 ملايين خدمة مجانية للمواطنين بحملة «100 يوم صحة» خلال 18 يوماً