الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:50 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عناصر غذائية تخلصك من القلق و الإجهاد.. « أبرزها كبد الأبقار»

الشعور بالقلق
الشعور بالقلق

عادة ما يشعر البعض من الأشخاص بالقلق والخوف، نتيجة للضغوطات أو نوبات التوتر العرضية، التي تسبب الإصابة بعدة أمراض، مثل أمراض القلب والاكتئاب، لذلك يحرصون على الراحة من خلال تناول الخضروات والمشروبات الطبيعية لتقليل التوتر، وفقا لما جاء بموقع healthline

أطعمة تخلصك من الإجهاد

البطاطا الحلوة

تعد البطاطا من أكثر الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، وتعمل على خفض مستويات هرمون الإجهاد " الكورتيزول "، لذلك ينصح بتناولها الكربوهيدرات الكاملة، لتقليل شعور القلق.

الخرشوف

يتمتع الخرشوف بالعديد من العناصر المفيدة لصحة المخ، لأنه يحتوي على الألياف، التي تغذي البكتيريا الصديقة داخل أمعائك، لكونه غني بكميات كبيرة من البوتاسيوم والماغنيسيوم والفيتامينات C و K ، التي تخلصك من التوتر والإجهاد.

كبد الأبقار:

تعد كبدة الأبقار من أهم الأكلات التي ينصح بتناولها يوميًا، لتعزز صحة المخ، كما تعتبر مصدرًا غني بالفيتامينات ب، خاصة ب 12، ب 6 ، وحمض الفوليك، التي تساهم في التخلص من الإجهاد .

البيض:

يساعد البيض على التخلص من القلق والإجهاد بشكل سريع، لذلك يجب تناوله في الصبح الباكر بانتظام، لكونه غني بالفيتامينات الطبيعية، بالإضافة إلي خصائصة المثيرة، ومضادات الأكسدة .

اقرأ أيضا: عناصر غذائية مركزة وأنواع خضروات مفيدة.. اعتمديها