الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:22 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

اكتشاف علمي مثير الاهتمام عن كوكب المريخ

كوكب المريخ
كوكب المريخ

في اكتشاف مثير للاعجاب، نجح العلماء في الوصول لتحديد سرعة كوكب المريخ خلال الساعات الماضية، بأنها تتزايد يوم عن الآخر، ولم يعرف أحد السبب الأساسية لذلك، مما أثار الجدل والدهشة بين الأشخاص، بحسب ما ذكر بموقع "العربية".

وفقا لما جاء بوكالة "ناسا"، بأن التحولات التي تزهر بكتلة الكوكب، من المحتمل أن تؤدي لتسارعه، لكونها تشبه بحركته إلى حد ما متزلج على الجليد، الذي يدور وتكون أذرعه ممدودة، وبعد ذلك يسحب أذرعه للداخل.

نحو 4 مللي ثانية

وواصل الخبراء للتحول في سرعة الدوران، من خلال استخدام بيانات مسبار "إنسايت" التابعة لوكالة "ناسا"، الذي استمر في العمل لفترة تصل لأربع أعوام، حتى نفاذ طاقته في شهر ديسمبر الماضي، بعدما أظهرت بيانات المسبار، بأ دوران المريخ، قد يتزداد سرعته كل عام ما يقرب 4 مللي ثانية.

هناك "المزيد لنكشفه"

أضاف سيباستيان لو مايستر، المؤلف الرئيسي لورقة بحثية لتوثق النتائج، بأن الاختلافات تكون "بضع عشرات من السنتيمترات على مدار عام مريخي"، وقد تستغرق مدة زمنية طويلة، مما يجعل تراكم البيانات قبل رؤية هذه الاختلافات".

كما قال أيضا، بإن التجربة التاريخية، تعتبر مجرد غيض من فيض، موضحًا بأنه لن يزال هناك "الكثير لنكشفه"، حيث يتم التنقيب عن المعلومات لعدة أعوام مقبلة.

اقرأ أيضا: «ناسا» تعلن عن بدلة جديدة لرواد الفضاء خاصة لرحلات القمر