الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:29 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ناسا» تعلن عن بدلة جديدة لرواد الفضاء خاصة لرحلات القمر

بدلة جديدة لرواد الفضاء-تويتر
بدلة جديدة لرواد الفضاء-تويتر

أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية التابعة لوكالة "ناسا"، النقاب عن الشكل الأول للزي الفضاء، الذي صمم جديدًا، بالأخص للرحلة الأولى من رواد الفضاء، المتوقع انطلاقهم للقمر خلال السنوات القليلة القادمة.

نحج فريق الطيران بعرض أفضل التصميمات الخاصة لبذلة رحلات القمر التابع لمركز جونسون إلي الفضاء بمدينة "هيوستون" الأمريكية، في فعالية نُظمت لوسائل الإعلام والطلاب واستضافت شركة «أكسيوم سبيس»، المتواجدة بمقر تكساس، حيث طالبت منها وكالة «ناسا» تصنيع البذلات الحديثة لرائدي الفضاء المشاركين أيضا ببرنامج «أرتميس» وهو يلي برنامج «أبولو» السابق لرحلات القمر.

نجحت مهمة «أرتميس 1»، في إطلاق أول صاروخ لشركة «ناسا» القوية، مع مركبة الفضاء «أوريون»، التي صنعت حديثاً بعد خوض أول رحلة تجريبية بدون طاقم دارت إلي القمر، ثم عادت مرة آخري.

تنوي وكالة «ناسا» الخاصة بالفضاء، على الإعلان في اليوم الثالث من أبريل المقبل عن رواد الفضاء الأربعة، الذين تم اختيارهم لرحلة «أرتميس 2»، وقد تنطلق في وقت قريب، ربما يكون خلال العام القادم.

في حالة نجاح هذه المهمة، سوف يتم إرسال بعثة «أرتميس 3»، وقد يهبط رائدي الفضاء فوق سطح القمر، حيث تعتبر أول رحلة للفضاء على الإطلاق للقطب الجنوبي، بالتالي يتم إطلاقها في وقت لاحق من الوقت الحالي، وتصبح الأولى، عندما ترسل امرأة للسير فوق سطح القمر.

أكد المسؤال لوكالة «ناسا»، الذي يدعي "بيل نيلسون"، بأن عند صناعة البذلات الحديثة لراود الفضاء، قد يتيح لهم العديد من الفرص، لاستكشاف وإجراء الدراسات العلمية فوق سطح القمر، ومختلف عن زي من قبل.