الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أسباب حدوث الإجهاض الجنين.. ارتفاع ضغط الدم أبرزها

الحوامل-ياندكس
الحوامل-ياندكس

تعد مرحلة الحمل من أهم المراحل التي تمر بها النساء الحوامل، لذلك تهتم في هذه الفترة على تنفيذ جميع التعليمات بشكل جيد، حتى لا تتعرض لأي ضرر يؤثر عليها أو على صحة الجنين، ولكن في أغلب الأوقات يحدث الإجهاض تلقائي، نتيجة أسباب غير معروفة.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، أسباب حدوث الإجهاض للنساء الحوامل، حسب ماجاء بموقع " healthline"، وهي كالتالي:

أسباب الإجهاض

تحدث عمليات الإجهاض خلال الثلث الثاني من الحمل، وبسبب:

-عند تعرضها لمرض السكر في أثناء فترة الحمل.

-أو الإصابة بالغدة الدرقية.

-عند حدوث بعض التغيرات الهرمونية، التي تسبب لمتلازمة تكيس المبايض.

عندما يتعرض الرحم لمشاكل، مثل الإصابة بالأورام الليفية، أوقصور في عنق الرحم.

-الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل مرض القلب والكلى.

سوء التغذية غير صحية خلال هذه الفترة.

-عند حدوث ارتفاع في ضغط الدم.

تناول المزيد من المسكنات:

هناك العديد من النساء الحوامل لا يدوكون مدي خطورة تناول الكثير من المسكنات عند مرحلة الحمل، قد تؤدي لمشكلات عديدة، ومنها حدوث إجهاض الجنين, لذلك ينصح من التقليل من أخذها بشكل متكرر.