الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:34 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

أهمية غسل «ملايات السرير» بشكل منتظم

غسيل ملاءات السرير
غسيل ملاءات السرير

من المعروف عند ترك ملاءات السرير لأيام كثيرة بدون تنظيفها بشكل مستمر، مما يؤدي لتكوين الجراثيم الضارة وغيرها من الفيروسات، التي تهدد حياة الأسر، لذا يجب الاهتمام بغسلها مجدًدا أكثر من أي وقت مضي، وفقا لما جاء في موقع "روسيا اليوم".

حيث جاء باستطلاع الرأي، الذي أجري خلال ساعات ماضية في بريطانيا، عن كم يصل عدد المرات لغسل الملاءات عن طريق OTTY، لعدم العناية على تنظيفها من قبل المواطنين، لذلك تسبب الكثير من المشكلات الصحية.

أضاف الخبراء، بأن جميع الأغطية والملاءات مختلفة الشكل بحاجة لغسلها مرة كل أسبوع، لأنه من المحتمل يعيش بيها الغبار المنزلي، أو مايعرف بـ "حشرات العث"، التي تؤدي لمخاطرة صحية.

أكد أحد الخبراء، بأنه يجب تنظيف الملاءات بانتظام، حتي لا تسبب مضاعفات صحية، وخاصة على المصابين بأمراض آخري، غسلها كا أسبوع، لإزالة البكتيريا منها، حيث تتم عن طريق استخدام وضع الغسيل الساخن.

نبه الخبراء من نظافة غطاء الوسائد وأيضا المناشف على مدار الأسبوع، أو أكثر، لذا ينبغي تنظيفها مع وضعها في الغسالة كل 3 أشهر، حتي تتأكد من أنها صحية بشكل آمنة.

أشار الرئيس التنفيذي ومؤسس OTTY، الذي يُدعي "ميخال سلاس"، في ظل انتشار الأمراض والأوبئة، التي تشهدها خلال هذه الفترة، لذا يجب تنظيف أغطية الوسائد، حتي تشعر بالإسترخاء والراحة، وتخطي خطر البكتيريا، ومن الضروري يصبح هذا الغسيل بشكل متكرر من أهم طرق النظافة الشخصية في حياتنا.

اقرأ أيضا: «جفاف الجلد».. أضرار قلة النوم على البشرة