الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:57 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

مع ارتفاع درجات الحرارة.. 5 طرق طبيعية لترطيب الشفاه في الصيف

ترطيب الشفاه وتوريدها
ترطيب الشفاه وتوريدها

تختلف وتتنوع الطرق الطبيعية لترطيب الشفاه في فصل الصيف، كونها تصاب بالجفاف الشديد نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وسخونة الأجواء، إذ أن ذلك يتسبب في نقص السوائل بالجسم وبالتالي جفاف الجلد، لذلك ينبغي الاعتماد في روتين العناية بالشفاه على طرق طبيعية فعالة للترطيب والتوريد.

طرق طبيعية لترطيب الشفاه وتوريدها

وفق موقع askall، فإن الطرق الطبيعية لترطيب الشفاه كثيرة ومختلفة، ويفضل استخدام بعضها بهدف ترطيب الشفاه وتوريدها، التي عادة ما تصاب بالجفاف في ظل هذه الأجواء الحارة، وفيما يلي بعض الوصفات الطبيعية لترطيب الشفاه في فصل الصيف:

1. زيت جوز الهند: ضعي قليل من زيت جوز الهند على شفتيك قبل النوم واتركيه طوال الليل، ستساعد الخصائص المرطبة لزيت جوز الهند على ترطيب الشفاه الجافة وتجديدها.

2. عسل النحل: امزجي ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي مع بضع قطرات من زيت اللوز الحلو، ضعي المزيج على شفتيك واتركيه لبضع دقائق قبل غسله بلطف بالماء الفاتر، ستساعد مكونات العسل وزيت اللوز على ترطيب وتغذية الشفاه.

3. زبدة الشيا: قومي بتدليك زبدة الشيا الطبيعية على شفتيك بلطف، تحتوي زبدة الشيا على مرطبات طبيعية تساعد على ترطيب الشفاه الجافة وتحميها من التشقق.

4. خليط زيت جوز الهند وعصير الليمون: اخلطي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع قليل من عصير الليمون الطازج، ضعي الخليط على الشفاه لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه بلطف. ستساعد مكونات هذا الخليط على ترطيب الشفاه وتفتيحها.

5. تقشير الشفاه: يمكنك تحضير مقشر طبيعي للشفاه بخلط ملعقة صغيرة من السكر البني مع قليل من زيت جوز الهند، قومي بتدليك الخليط على الشفاه بلطف لمدة دقيقة تقريبًا ثم اغسليه بالماء.

اقرأ أيضاً: العسل والليمون أبرزها.. 4 طرق طبيعية لتقشير الشفاه الجافة في الصيف