الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:37 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 مكونات طبيعية لتهدئة البشرة بعد التعرض للشمس

تهدئة البشرة بعد التعرض للشمس
تهدئة البشرة بعد التعرض للشمس

تفيد العديد من المكونات الطبيعية في تهدئة البشرة بعد التعرض للشمس الحارقة، إذ تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في إصابة الجلد بالحروق، كما أنها تسهم مع الوقت في الإصابة بسرطان الجلد، لذلك ينبغي وضع حاجز بين البشرة وأشعة الشمس، مثل استخدام منتج مضاد لهذه الأشعة "صن بلوك"، وبعد الذهاب للمنزل ينبغي الاعتماد على مكونات معينة لتهدئة البشرة والقضاء على آثار الشمس.

مكونات طبيعية لتهدئة البشرة بعد التعرض للشمس

وفق موقع askall، فإن المكونات التي تستخدم لتهدئة البشرة بعد التعرض للشمس لفترة طويلة، مختلفة ومتنوعة ويمكن الاختيار فيما بينها، لكون البشرة قد تصاب بالتهيج والحساسية، ولتهدئتها وتخفيف التهيج، يمكن استخدام إحدى المكونات الطبيعية التي لها خصائص ملطفة ومرطبة، تتمثل هذه المكونات في الآتي:

1. الألوفيرا: لها تأثير مهدئ ومرطب للبشرة، قم بقطع ورقة من نبات الألوفيرا واستخرج الجل اللزج من داخلها. ثم ضع هذا الجل مباشرة على البشرة المحروقة.

2. الماء الورد: يعمل الماء الورد على تهدئة البشرة وتخفيف الاحمرار، لذلك يمكن رش ماء الورد على قطعة قماش قطنية ثم تمريرها على البشرة.

3. الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد في تخفيف الالتهابات وتهدئة البشرة، قم بتحضير كوب من الشاي الأخضر واتركه يبرد، ثم ضعه على البشرة باستخدام قطعة قطنية.

4. حليب اللوز: يحتوي حليب اللوز على خصائص مهدئة ومرطبة، قم بوضع قطعة قطنية في حليب اللوز ثم تمريرها بها البشرة.

5. زيت جوز الهند: زيت جوز الهند يحتوي على خصائص مرطبة ومهدئة للبشرة، ضع قليل من زيت جوز الهند على راحة يديك ودلكيه بلطف على البشرة.

اقرأ أيضاً: التقشير الأزرق.. آخر تقنيات العناية بالبشرة