الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:24 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العسل والليمون أبرزها.. 4 طرق طبيعية لتقشير الشفاه الجافة في الصيف

طرق طبيعية لتقشير الشفاه
طرق طبيعية لتقشير الشفاه

تختلف وتتنوع الطرق الطبيعية لتقشير الشفاه في الصيف، لكونها تكون أكثر عرضة للجفاف في ظل الأجواء الحارة، ويترتب على ذلك تراكم الخلايا التالفة على سطح الجلد، ما يمنحها مظهر غير لائق، خاصة مع استخدام طلاء الشفاه.

طرق طبيعية لتقشير الشفاه في الصيف

وفق موقع هيلث لاين، فإن هناك طرق طبيعية لتقشير وترطيب الشفاه في الصيف، وتسهم في منحها ملمس ناعم ومظهر جيد، لكونها تزيل الطبقة التالفة من الجلد التي تتكون بفعل الحرارة وسخونة الأجواء وقلة شرب الماء، لذلك ينبغي الاعتماد في روتين العناية بالشفاه على خطوة التقشير، وفيما يلي بعض الطرق الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتقشير الشفاه في فصل الصيف:

1. السكر وزيت الزيتون: اخلطي ملعقة صغيرة من السكر مع قليل من زيت الزيتون لتشكيل مزيج، ضعي المزيج على شفتيك وقومي بتدليكهما بلطف لمدة دقيقة أو اثنتين. بعد ذلك، اغسلي الشفتين بالماء الدافئ. يعمل السكر على إزالة الخلايا الميتة ويعمل زيت الزيتون على ترطيب الشفاه.

2. العسل والليمون: امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع قليل من عصير الليمون الطازج. ضعي المزيج على الشفتين واتركيه لبضع دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ. العسل يعمل على ترطيب الشفاه وتنعيمها، في حين يحتوي عصير الليمون على خصائص تفتيح وتنقية البشرة.

3. زيت جوز الهند: قومي بتطبيق زيت جوز الهند الطبيعي على الشفتين ودلكيهما بلطف لمدة دقيقة أو اثنتين. يمكنك ترك الزيت على الشفتين لفترة لترطيبهما قبل شطفه بالماء الفاتر. زيت جوز الهند يحتوي على خصائص ترطيب وتنعيم الشفاه ويمكن استخدامه بانتظام للحفاظ على نعومة الشفتين.

4. تقشير الشفاه بفرشاة أسنان ناعمة: يمكنك استخدام فرشاة أسنان ناعمة لتقشير الشفاه بلطف، بللي الفرشاة بالماء ومرريها على الشفاه برفق لمدة دقيقة.

اقرأ أيضاً: 3 طرق طبيعية تخلصك من اسمرار الشفاه خلال الصيف