الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:31 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عائق طبي يؤجل معركة إيلون ماسك ومارك زوكربيرج

إيلون ماسك ومارك زوكربيرج
إيلون ماسك ومارك زوكربيرج

اتفقا قطبا التكنولوجيا الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مالك تطبيق إكس (تويتر سابقًا)، ومارك زوكربيرج مالك تطبيق فيسبوك، على أن يخوضا معركة داخل قفص، أطلق عليها "نزال القفص"، ولكن يبدو أن هناك عائقًا طبيًا يحول دون إتمام المواجهة قريبا، وهو أن ماسك في حاجة إلى جراحة طبية بمنطقة أعلى الظهر والرقبة.

مواجهة إيلون ماسك ومارك زوكربيرج

واصلا الثنائي بالحشد للنزال البدني الذي أعلنوا عنه منذ ساعات قريبة، عبر حساباتها الشخصية بتطبيقات إكس وثريدز، وعلى الرغم من كون لا يزال واضحاً إذا كان سيتم أم لا، إلا أن الاهتمام به مستمر، إذ أعلن ماسك عن أنه سيكون على الهواء مباشرة عبر تطبيق التواصل الاجتماعي إكس أو تويتر سابقاً.

وأكد ماسك، عبر تغريدة بتطبيق إكس بشأن النزال، أن عائده سيكون لصالح إحدى الجمعيات الخيرية، المسؤولة عن رعاية قدامى المحاربين، وجاء الرد من مارك زوكربرج من خلال حسابه على موقع ثريدز، قال فيه: "ألا ينبغي أن نستخدم منصة أكثر موثوقية يمكنها بالفعل جمع الأموال للأعمال الخيرية؟".

وكان قد تدرب زوكربيرج على لعبة "جو جيتسو" المصنفة من فنون القتال، وقال عبر حسابه على تطبيق ثريدز: "أنا جاهز لقد اقترحت يوم 26 أغسطس على أن يكون يوم النزال".

في المقابل قال ماسك، إن التاريخ المتفق عليه مع مارك لم يحدد، وذلك لكونه في حاجة ماسة إلى عمل أشعة بالرنين على الرقبة ومنطقة أعلى الظهر، وبالتالي سيكون هناك احتمالية الخضوع لعملية جراحية.

اقرأ أيضاً: استبدل بالعصفور «إكس».. إيلون ماسك ينشر صورًا تؤكد تغيير شعار تويتر