الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:52 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استبدل بالعصفور «إكس».. إيلون ماسك ينشر صورًا تؤكد تغيير شعار تويتر

تغيير شعار تويتر
تغيير شعار تويتر

نشر إيلون ماسك منذ ساعات قليلة صور وهو يقوم بتغيير شعار تويتر من عصفورة إلى علامة إكس "×"، وتبدو العلامة داخل الصور وهي بخلفية سوداء، ليكون بديلا لشعار العصفور الأزرق المعبر عن نشاط المستخدمين بالتغريد على التطبيق.

إيلون ماسك يستبدل شعار تويتر

نشر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك وصاحب تطبيق تويتر، خلال تغريدة له على تويتر منذ ساعات، تتضمن صورة تحمل الشعار الجديد للتطبيق، مشيراً إلى أنه سيكون بديلا للشعار الحالي العصفورة، وفي تغريدة أخرى للرئيسة التنفيذية ليندا ياكارينو، قالت فيها معبرة عن فرحتها بالشعار الجديد: "ها هو إكس قد وصل، دعونا نفعل ذلك".

بالرغم من أن الشعار الجديد لم يكن مفعلا في ذلك الوقت، إلا أن ماسك اختار الإعلان عن تغيير شعار التطبيق بواسطة تعديل صورة حسابه لتحمل الشعار الجديد، ليس هذا فقط بل قرر إضافة "إكس دوت كوم" إلى تعريفه الشخصي، بالإضافة إلى أنه سيقوم بتغيير اسم "تغريدة" على منشورات المستخدمين.

وقبل ساعات من اللحظة، غرد ماسك قائلا: "قريباً سنودّع شعار تويتر، وبالتدريج، سنودع كل العصافير"، بعد ذلك نشر صور من أمام مقر شركة تويتر الرئيسي في ولاية سان فرانسيسكو، تؤكد شروعه في تغيير الشعار بشكل جاد، ويظهر في الصور حرف(X) وهو مضيء أعلى اسم تويتر، وهو ما أكد على القيام به خلال محادثة صوتية على تويتر اسبيس.

يذكر أن مالك تويتر السابق بيز ستون، كان قد صرح في عام 2021 بأن اختياره للعصفور شعارا للتطبيق الذي أطلق عليه اسم لاري، يعود للاعب كرة السلة الأمريكي لاري بيرد، وهو لاعب شهير لقب بالأسطورة، كونه كان محترفا في مجاله.

اقرأ أيضاً: إيلون ماسك في ورطة.. صدمة في تويتر بعد استبدال شعار العصفور بـ «كلب»