الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 01:49 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أضرار التعرق المفرط نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.. احذر الجفاف

التعرق المفرط
التعرق المفرط

يتعرض الكثيرون للتعرق عند ارتفاع درجة الحرارة الذي ينتج عن انقطاع الكهرباء المتكرر، قد يبدو الأمر مقبولاً إذا لم يتخط الحد الطبيعي، ولكن عندما يتحول التعرق إلى مستوى مفرط، هنا تزداد احتمالية الإصابة بمشكلات صحية عدة، ينبغي التعرف عليها لاتخاذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة.

وفق موقع askall، فإنه عندما يتعرض الشخص للتعرق المفرط في حالة ارتفاع درجة الحرارة وانقطاع الكهرباء المتكرر، قد يكون عرضة لبعض المشاكل والأضرار على الصحة، لذلك ينبغي مراعاة ذلك جيدا من خلال توفير سبل تهوية جيدة داخل المنازل وأماكن العمل، وهذه بعض المشاكل التي تحدث:

1. فقدان السوائل والجفاف: يتسبب التعرق المفرط في فقدان كمية كبيرة من السوائل من الجسم، ما يزيد من خطر الجفاف، إذ يمكن أن يؤدي الجفاف إلى تشنجات العضلات والدوخة والصداع والغثيان والتعب الشديد، وفي حالات الحرارة المرتفعة قد يكون له تأثير خطير على الصحة ويصل إلى حد الإصابة بالإغماء.

2. اضطرابات الحرارة: قد يؤدي التعرق المفرط إلى اضطرابات في حرارة الجسم الطبيعية، عندما يفقد الجسم الكثير من السوائل والأملاح بسبب التعرق المفرط، فإنه يصعب على الجسم الحفاظ على درجة حرارة ثابتة، وهو ما ينتج عنه الإصابة بالحمى أو انخفاض في درجة الحرارة وهو ما يسمى بالتسليط الحراري.

3. الاضطرابات الكهربية: قد يتسبب التعرق المفرط في فقدان الأملاح الهامة للجسم مثل الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وهذا ما يسمى بالاضطرابات الكهربية للجسم، لذلك فإن هذه الأملاح ضرورية لوظائف الجسم الطبيعية، مثل توازن السوائل وعمل العضلات والجهاز العصبي.

اقرأ أيضاً: 7 طرق فعالة للتغلب على الشعور بالحر عند انقطاع الكهرباء