الطريق
الأحد 19 مايو 2024 07:25 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصادر عسكرية: انتحاري يقتل 30 جنديًا على الأقل في العاصمة الصومالية

الصومال
الصومال

صرح مصدران عسكريان أن مهاجما انتحاريا قتل 30 جنديا على الأقل وأصيب العشرات داخل أكاديمية عسكرية في العاصمة الصومالية مقديشو اليوم (الإثنين) في هجوم تبنته حركة "الشباب" المتطرفة.

وأجبرت حملة عسكرية شنتها القوات الحكومية والميليشيات المتحالفة معها العام الماضي الجماعة المرتبطة بتنظيم القاعدة على الخروج من مساحات شاسعة من الأراضي في جنوب الصومال، لكن المسلحين واصلوا شن غارات دامية.

في الأسابيع الأخيرة، ومع توقف الحملة العسكرية ضدهم مع استعداد الجيش لمرحلة ثانية من الهجوم، كثف مقاتلو حركة "الشباب" هجماتهم.

في أواخر شهر مايو، قتلوا ما لا يقل عن 54 من قوات حفظ السلام الأوغندية في قاعدة جنوب مقديشو. و فرضوا حصارًا على بيدوا، إحدى أكبر مدن البلاد لمدة أسبوعين تقريبًا، و شنوا سلسلة من المداهمات في مقديشو هذا الشهر.

واستهدف قصف اليوم أكاديمية "جال سياد" العسكرية. وصرح ضابط بالجيش طلب الكشف عن هويته على أنه الرائد عبد الله فقط " تأكدنا من مقتل 30 شخصا وإصابة 73 آخرين في الانفجار الذي وقع في معسكر التدريب العسكري". وأكد مصدر عسكري ثان نفس عدد القتلى.

وقال النقيب علي فرح، الذي يعرف بعضاً من الضحايا" إن الضحايا جاؤوا من منطقة شبيلي السفلى وقد أتوا إلى العاصمة للتدريب،و أعلم بوقوع 10 قتلى حتى الآن".

اقرأ أيضا: حرائق الجزائر.. 15 قتيلا و26 مصابا وإجلاء المئات من منازلهم