الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:06 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هجوم إرهابي على رجال القوات المسلحة.. أحداث أولى حلقات مسلسل ”الكتيبة 101”

أبطال مسلسل الكتيبة 101
أبطال مسلسل الكتيبة 101

بدأت منذ قليل، الحلقة الأولى من مسلسل "الكتيبة 101"، برصد رجال الجيش، للجماعة الإرهابية في العريش بمنطقة 101، وبالفعل تمكنوا من صدها.

أحداث الحلقة الأولى من مسلسل الكتيبة 101

وفي بداية المشهد ظهر الفنان أسر ياسين، في صورة مرشد سياحي، ويُعرف السائحين على معالم مصر التاريخية، ورصدت الحلقة مكافحة جديدة للجيش المصري ضد إحدى الجماعات الإرهابية وكان من بين المحاربين لتلك الجماعة النجم عمرو يوسف.

وانتقل المشهد لرجلين من الجماعة الإرهابية يتحدثان عن قلة أعمالهم الإجرامية، فقال أحدهم: "الناس بتسأل عن العمليات اللي امتنعت في سوريا والعراق خصوصا إن المرتبات اللي بتندفع كبيرة"، ليرد عليه الأخير: "متقلقش هنعمل الغزوة اللي قولنا عليها وهندفع بردو الفلوس الكتيرة".

سبب تسمية الكتيبة 101 بهذا الاسم

وانتقلت المشهد لـ مجموعة من جنود الجيش، وهم يتحدثون عن سبب تسمية "الكتيبة 101" بهذا الاسم، فقال لهم أحدهم: "المكان ده كان زمان فيه كتيبة لوحدها وسموا المنطقة بتاعته 101 وأما بدأت الحرب على الإرهاب اتحول المكان لقطاع كبير جدا من الجيش من كل الفرق وبقى اسمه القطاع 101.

وشهدت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل الكتيبة 101، مخططات رجال الجيش في مواجهة خلية وتنظيم إرهابية كبيرة، ومنهم قيادات كبيرة مثل "أبو أنس، وأبو عمار".

وبالفعل بدأ الفنان أسر ياسين في وضع خطتهم ونجح في القبض على رجل من رجال الخلية الكبيرة التي تسعى لـ تدمير مصر وتخطط لهدم التوسيعات التي تحدث في قناة السويس.

وانتهت أحداث أولى حلقات مسلسل الكتيبة 101، بهجوم الإرهابين على كتيبة من الجيش أثناء أدائهم الصلاة، وقيامهم بتفجير المكان.