الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:06 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المصريون ينتظرون «الكتيبة 101».. الدراما الوطنية تكسب الرهان

مسلسل الكتيبة 101 (RT)
مسلسل الكتيبة 101 (RT)

ارتفعت مؤشرات البحث خلال الساعات الماضية عن مسلسل «الكتيبة 101» المكون من 20 حلقة، ويسلط الضوء على تضحيات قدمها ضباط وجنود من أجل وطنهم في سيناء أرض الفيروز، رغبة من عشاق الدراما الوطنية في مشاهدة الحلقة الأولى من المسلسل.

أبطال مسلسل «الكتيبة 101»

وتعرض قناة on في التاسعة والربع مساء يوميا مسلسل «الكتيبة 101»، وتضم قائمة الفنانين المشاركين في العمل: كلاً من: عمرو يوسف، آسر ياسين، فتحى عبد الوهاب، خالد الصاوى، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، ميرنا نور الدين، محمود عبد المغنى، عمرو وهبة، عارفة عبد الرسول، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، وهو من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة، ومن إنتاج شركة سينرجي.

من الاختيار إلى الكتيبة 101

وقبل أن يذاع، استطاع مسلسل «الكتيبة 101» حجز مكانة فريدة في سهرة المصريين خلال شهر رمضان المبارك، وساعد على ذلك ظهور مسلسل الاختيار في رمضان الماضي بشكل وطني ومحتوي في غاية الاتقان والاحترافية، غير أن أحداثه كانت مأخوذة من مواقف حقيقية حدثت في 2011 وما بعدها.

الدراما الوطنية

وكسبت الدراما الوطنية رهان الجمهور المصري الذي أصبح ينتظر مشاهدتها على الشاشات بل ويبحث عنها بنفسه على شبكة الإنترنت، وذلك يرجع إلى أنّها تجعل الأجيال الجديدة تعيش الفترات التاريخية في عمر هذا الوطن، وكيف عبر الرجال بمصر إلى بر الأمان في أصعب الأوقات.