الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 07:48 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند انقطاع التيار

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

يتطلب الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند انقطاع الكهرباء المتكرر، اتباع عدد من النصائح والطرق التي تؤمن عملية استهلاك مستوى مناسب من الكهرباء لكل جهاز، وحتى لا تتأذى المواتير والأسلاك التي توجد بداخل الأجهزة، والتي تكون أكثر عرضة للاحتراق، في حالة انقطاع أو عودة مفاجئة للتيار.

وفق موقع askall، فإن هناك عدة نصائح ينبغي اتباعها عند انقطاع الكهرباء، للحفاظ على جودة الأجهزة الكهربائية بحالتها دون التعرض لخطر الاحتراق، نظرا للانقطاع أو العودة المفاجئة للتيار، والتي تؤثر على تكوين كل جهاز من الداخل، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

1. قم بفصل جميع الأجهزة الكهربائية: ابدأ بفصل جميع الأجهزة الكهربائية وافصلها عن مصدر الطاقة الرئيسي، يمكن أن يحدث انقطاع التيار الكهربائي مرات عديدة خلال فترة قصيرة، وعند عودة التيار الكهربائي قد يحدث طفرة في الجهد قد تؤثر سلبًا على الأجهزة المتصلة.

2. استخدم مصدر طاقة احتياطي: يمكنك استخدام بطاريات احتياطية أو مولدات كهربائية لتزويد الأجهزة الحساسة بالطاقة أثناء انقطاع الكهرباء، يمكن لهذا المصدر الاحتياطي أن يعمل حماية ضد التغيرات المفاجئة في التيار الكهربائي ويحمي الأجهزة من الأضرار.

3. قم بفصل الأجهزة الحساسة: إذا كنت تمتلك أجهزة حساسة مثل أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى، فقد تحتاج إلى فصلها تمامًا وتخزينها في مكان آمن حتى يعود التيار الكهربائي، قد تتعرض هذه الأجهزة للضرر إذا تم تشغيلها فجأة بعد انقطاع الكهرباء.

4. قم بتأمين الأجهزة الحساسة: إذا كانت هناك أجهزة حساسة متصلة بالكهرباء ولا يمكن فصلها، فيمكنك استخدام محولات جهد أو مرشحات لتنقية التيار الكهربائي.

اقرأ أيضاً: 7 طرق فعالة للتغلب على الشعور بالحر عند انقطاع الكهرباء