الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:50 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكهرباء تعلن الحمل الأقصى المتوقع اليوم

الكهرباء
الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يحدث أي تقليل للأحمال يوم أمس الأحد، وتوقعت أن يصل الحد الأقصى للحمل اليوم الاثنين إلى 35 ألف ميجاوات، مقارنة بـ 34 ألفًا و500 ميجاوات يوم أمس. كما أشارت إلى أن الحمل الأدنى يوم أمس بلغ 27 ألفًا و432 ميجاوات.

أطلقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عددًا من الخدمات لتسهيل وتحسين وسائل التواصل مع الجمهور لتلقي الشكاوى، من خلال تطبيقات مختلفة سواء عبر موقع الوزارة، أو عبر الهاتف المحمول، أو عبر مركز خدمة العملاء، بالإضافة إلى ذلك، تم تفعيل الخط الساخن 121

وتأتي هذه الجهود ضمن سلسلة إنجازات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تم متابعة تنفيذ وسائل متنوعة لتسهيل وتحسين التواصل مع المشتركين لاستقبال شكاوى وبلاغات واستفسارات متنوعة.

يهدف ذلك إلى زيادة الوعي لدى المواطنين والمشتركين بشؤونهم المهمة وتطوير الخدمات المقدمة لهم وجعل طرق التواصل معهم أكثر سهولة لتحديد وحل المشكلات التي قد يواجهونها بأسرع وقت ممكن.

وفقًا للدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، فإن البيان الصادر عن الشركة القابضة للكهرباء يشير إلى أن قطع التيار الكهربائي سيكون في الساعة الواحدة أو الثانية أو الثالثة أو الرابعة، وبإمكان قطع التيار أن يبدأ قبل الساعة بحوالي 10 دقائق أو بعد بداية الساعة بعشر دقائق، وسيستمر انقطاع التيار لمدة ساعة واحدة فقط.

قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، إن هناك توجيهات بأن مدة انقطاع التيار الكهربائي لا تتجاوز ساعة واحدة، وفي حال تكرار الانقطاع في نفس المنطقة يجب أن يتم تباعد المدة إلى 6 ساعات. كما شدد على أن التكرار المتكرر في نفس الوقت يعود إلى وجود خلل وليس لغرض تخفيف الأحمال.

أشار إلى أن قطع الكهرباء يحدث بشكل متناوب بين المناطق، باستثناء المنشآت الحساسة التي تهم المواطنين مثل المستشفيات والحضانات وأقسام الشرطة والمصانع.

وأكد أن قطع التيار الكهربائي الناجم عن تقليل الأحمال سيتوقف قريباً، وذلك خلال فترة هذا الأسبوع.

اقرأ أيضًا: انتعاش حقل ظهر.. توقعات بوصول الاستثمارات إلى 15 مليار دولار خلال 3 سنوات