الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:33 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الكهرباء»: ننصح بالاعتماد على بيانات مجلس الوزراء بشأن مشكلة انقطاع التيار

متحدث الكهرباء
متحدث الكهرباء

في ظل انقطاع الكهرباء في مصر خلال المدّة الراهنة بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، انتشرت أنباء حول عقد اجتماع بين وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر ووزير البترول المهندس طارق الملا، ووضع خطة لـ حل أزمة نقص الوقود مع تنفيذ خطة عاجلة بتكليف من الحكومة لتخفيف الأعباء على المواطنين، وتسريع حل أزمة انقطاع الكهرباء.

حقيقة وضع خطة عاجلة لحل أزمة الكهرباء

من جهته، قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إنه لم يخطر بتلك المعلومات حول وضع خطة عاجلة لتخفيف الأعباء على المواطنين، وتسريع حل أزمة انقطاع الكهرباء.

وأشار حمزة في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، إلى ما تم تناوله حول حل مشكلة الكهرباء وضخ كميات الغاز، مؤكدًا أن كل تلك الأمور لا أساس لها من الصحة، معقبًا "معنديش معلومة بالكلام ده".

ونصح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، بالاعتماد على بيان مجلس الوزراء بشأن مشكلة انقطاع الكهرباء، لافتًا إلى أن مجلس الوزراء هو المنوط به التنسيق في تلك الأمور.

سبب انقطاع الكهرباء في مصر

وفي سياق متصل أوضح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء سبب انقطاع الكهرباء في مصر، إذ أنه يرجع إلى تخفيف أحمال الكهرباء نتيجة الارتفاع الشديد والملحوظ في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد، وزيادة الاستهلاك والأحمال بشكل كبير.

تخفيف أحمال الكهرباء

ويذكر أن الشركة القابضة لكهرباء مصر كانت قد أعلنت توحيد نظام تخفيف الأحمال، على أن يتم فصل التيار الكهربائي في الفترة من (قبل رأس الساعة بـ10 دقائق إلى ما بعدها بـ10 دقائق)، بينما سيستمر وقت التخفيف لمدة ساعة من وقت الفصل ولا يزيد عن ذلك.

تحذير من استخدام المصاعد

وناشدت الشركة المواطنين بعدم استخدام المصاعد "الأسانسيرات" خلال الوقت المحدد، حفاظًا على سلامتهم.

اقرأ أيضًا.. بعد الإعلان عن مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر.. كيف تحمي أجهزة منزلك من التلف؟