الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:32 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الكهرباء يكشف لـ«الطريق» رسالة مهمة بشأن انقطاع التيار

رسالة مهمة بشأن انقطاع الكهرباء.. المتحدث يعلق 
رسالة مهمة بشأن انقطاع الكهرباء.. المتحدث يعلق 

انقطاع التيار الكهربائي أصبح حديث جموع المصريين، وتحديدًا في هذه الفترة التي تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، حيث يعتقد الجميع أن الأوضاع ستعود إلى عام 2012 من انقطاع مستمر في التيار الكهربائي يظل إلى 7 ساعات، وذلك تزامنًا مع بيان وزارة الكهرباء بشأن مواعيد الانقطاع.


رساله طمأنينة بشأن انقطاع الكهرباء

وجه الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، رسالة طمأنينة إلى جميع فئات المجتمع، قائلاً: "انقطاع الكهرباء حالياً بختلف بكثير عن ما حدث في عام 2012، في هذا التوقيت كانت إمكانيات الكهرباء ضعيفة للغاية، مشيرًا إلى أن الوقت الحالي يشهد إمكانيات حديثه ومتطورة، وبالتالي المشكلة تكمن في توفير الغاز الطبيعي".

أسباب انقطاع الكهرباء لفترات طويلة

أضاف متحدث الكهرباء، في تصريح خاص لـ «الطريق»، أن دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور "مصطفي مدبولي"، علق على الأمر بأن ضغط الغاز قليل، فضلاً عن أنه خلال هذا الأسبوع سيعود الضغط بشكل كامل وستنحل ظاهرة انقطاع الكهرباء بشكل كام، حيث أن المشكلة الرئيسية تتمركز توفير الغاز الطبيعي للمحطات.

الغاز الطبيعي وانقطاع الكهرباء

أوضح الدكتور «حمزة»، أن الغاز سيتم توفيره خلال هذا الفترة بشكل يغطي كافه الاحتياجات التي تلبي احتياجات المواطنين من الاستهلاك، مشدداً على أن تخفيف الاحمال المؤدي إلى انقطاع الكهرباء لم يستمر حتي نهاية الصيف، وذلك كما قيل من قبل البعض، ولكن سيعود الضغط بكامل طاقتها في منتصف الأسبوع الحالي.

توقيت انقطاع الكهرباء وتخفيف الاحمال

نفى "أيمن" ما تردد حول انقطاع الكهرباء لفترات طويلة، مؤكداً أن توقيت تخفيف الاحمال لم يستغرق وقتاً طويلاً، كما كان في السابق يظل من 6 إلى 8 ساعات، لافتاً إلى أن هناك فرق بين تخفيف الاحمال وانقطاع الكهرباء الأول يكون لعدم توفر الوقود، والثاني يؤدي إلى الانقطاع المستمر وعلى مدار ساعات طويلة.


قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة

أكد أن منظومة الكهرباء والطاقة المتجددة من أهم القطاعات التي حازت على نسبة كبيرة من اهتمامات الدولة المصرية، وذلك من ناحية التطوير ورفع الكفاءة، بجانب مشروعات الطاقة المتجددة والتي تتمثل في الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح.

اقرأ أيضا: بعد الإعلان عن مواعيد انقطاع الكهرباء في مصر.. كيف تحمي أجهزة منزلك