الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:43 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الكهرباء: تخفيف الأحمال خطوة ضرورية ومؤقتة

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن إجراءات تخفيف الأحمال مؤقته وخطوة ضرورية تستهدف الوصول إلي الضغوط العادية الخاصة بشبكة الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، بجانب تلبية كافة الاحتياجات الكهربية.

وأوضح شاكر في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ"، أن وزارة الكهرباء تقوم حاليا بالعمل بكل جدية وفاعلية على إدارة هذا الوضع المؤقت.

ونوه إلى أنه على الرغم من تخفيف الأحمال بشكل مؤقت في عدد من المناطق، فإن تلك الإجراءات يتم اتخاذها في حدود ضيقة من أجل تجنب أي زيادة في الأحمال الكهربية، بفعل الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد.

وأشار وزير الكهرباء، إلي أنه بتحقيق التوازن بين الإنتاج واستهلاك الكهرباء، فسوف يتم تعزيز استقرار الأحمال وضمان تلبية الاحتياجات المتزايدة من الاستهلاك.

وشدد علي توفير خدمة لائقة لصالح المواطنين والتي يأتي على رأس أولويات وزارة الكهرباء، لافتا إلي أن ترشيد استهلاك الكهرباء أثناء تلك الموجة الحارة يأتي بهدف الحفاظ على استدامة توفير الكهرباء بشمل يومي على المدى البغيد، وذلك في إطار الحرص على بناء نظام طاقة مستدام من الممكن أن يلبي احتياجات الأجيال المقبلة.

كما شدد على أهمية تبني ممارسات موفرة للطاقة مثل إطفاء الأجهزة والأنوار عند في حالة الاستخدام، بجانب تحسين كفاءة استخدام أجهزة تكييف الهواء، بالإضافة إلي تجنب استهلاك الكهرباء غير الضروري خلال ساعات الذروة.

وأكد على العمل بكل جهد وتفاني من أجل تحسين هذا الوضع المؤقت، مع الالتزام بإعادة الكهرباء في أقرب وقت، حيث نواصل تقييم استهلاك الكهرباء من أجل ضمان عودة مستمرة وسلسة بهدف تزويد المواطنين بالكهرباء بشكل طبيعي.

اقرأ أيضا.. «المركزي» يصدر قواعد ترخيص البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها

موضوعات متعلقة