الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:42 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تخفيف أحمال الكهرباء.. إليك مدد انقطاع التيار وتوقيت عدم استخدام المصاعد

شبكات الكهرباء
شبكات الكهرباء

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر توحيد نظام تخفيف الأحمال اعتبارًا من مساء اليوم، على أن يتم فصل التيار الكهربائي في الفترة من (قبل رأس الساعة بـ10 دقائق إلى ما بعدها بـ10 دقائق)، بينما سيستمر وقت التخفيف لمدة ساعة من وقت الفصل ولا يزيد عن ذلك.

تحذير من استخدام المصاعد

الشركة طلبت من المواطنين عدم استخدام المصاعد (الأسانسيرات) خلال ذلك الوقت المحدد حفاظًا على سلامتهم.

أكدت الشركة القابضة لكهرباء مصر على ضرورة الانتباه إلى أنه سيتم تفعيل هذا النظام اعتبارًا من منتصف ليلة يوم السبت 22 يوليو 2023.

من جانبه، أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أنه يتابع الأزمة المؤقتة التي تمر بها الشبكة حاليًا نتيجة لانخفاض الضغط في شبكات الغاز بسبب ارتفاع الأحمال عليها في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة. وقد تم تخفيف الأحمال عن بعض المشتركين عن طريق فصل التيار الكهربائي عنهم خلال الـ48 ساعة الماضية بسبب نقص الوقود المستخدم لإنتاج الطاقة الكهربائية.

تخفيف الأحمال

وزير الكهرباء أكد أيضًا وجود فرق فنية للتعامل مع هذه المشكلة المؤقتة واستعادة شبكة الغاز إلى حالتها الطبيعية، مع التأكيد على قدرة الشبكة على التصدي لأي تحديات تواجهها.

وإلى ذلك، أشار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بعد انتهاء اجتماع الحكومة في يوم الأربعاء 19 يوليو 2023 إلى أن الحكومة اضطرت لاستخدام نظام تخفيف الأحمال الكهربائية وقطع التيار بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها على خطوط الغاز الطبيعي.

اقرأ أيضًا: محمد الباز يفتح النار على وزير الكهرباء: «تصريحاتك متقنعش بتلاتة أبيض»