الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:41 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا يعني قرار فصل التيار قبل رأس الساعة وبعدها بـ10 دقائق؟.. الكهرباء توضح

الكهرباء
الكهرباء

كشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر تفاصيل البيان الذي أُصدر بشأن ضوابط تخفيف الأحمال لتجاوز أزمة الفجوة ما بين زيادة الاستهلاك، ونقص الغاز المستخدم في محطات الإنتاج والتوزيع بالتزامن مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وشرح المصدر لموقع الطريق أن الشركة القابضة حددت وقت بداية فصل التيار على أن يتم بدء الفصل قبل رأس الساعة بمدة 10 دقائق وبعدها بمدة 10 دقائق، وأن مدة الفصل لا تزيد عن ساعة واحدة من وقت فصل التيار.

ونصح المصد، المواطنين بعدم استخدام المصاعد خلال فترة زمنية معينة التي حددتها شركات توزيع الكهرباء، وذلك لإيقاف التيار الكهربائي في تلك الفترات والتي ستبدأ من منتصف الليل بدءًا من السبت.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم تنفيذ الإجراء التالي على مدار الساعة، وهو عدم استخدام المصعد على سبيل المثال من الساعة 11:50 مساءً حتى الساعة 12:10 صباحًا، مما يعني أنه لن يتم استخدام المصعد لمدة 10 دقائق قبل رأس كل ساعة و10 دقائق بعدها. وسيتم تنفيذ هذا الإجراء على مدار 24 ساعة في كل حسب توزيع فصل التيار لكل منطقة.

واختتم بالإشارة إلى أنّ قد يحدث مثلا أن يتم فصل التيار عن شارع في منطقة الزمالك في تمام الساعة 12:50 صباحًا ويستمر انقطاع الكهرباء لمدة ساعة، بعدها تُفصل عن الشارع المجاور بداية من الساعة 1:10 صباحًا وهكذا.

اقرأ أيضًا: تخفيف أحمال الكهرباء.. إليك مدد انقطاع التيار وتوقيت عدم استخدام المصاعد