الطريق
السبت 11 مايو 2024 02:12 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

6 نصائح لحماية الهواتف من الاحتراق خلال الشحن في الصيف

حماية الهواتف من الاحتراق خلال الشحن
حماية الهواتف من الاحتراق خلال الشحن

يتطلب حماية الهواتف من الاحتراق اتباع بعض النصائح اللازمة لتحقيق الأمان لمثل هذه الأجهزة الحساسة، إذ تتعرض الهواتف لهذه الوقائع المؤسفة لعدة أسباب خلال الشحن، قد يكون الأمر متعلقا بجودة الشاحن الذي يقوم بتعبئة للبطارية بالكهرباء، أو بمستوى التيار الكهربائي، كما أن درجة حرارة المكان تلعب دوراً كبيراً في احتراق الأجهزة.

نصائح تحمي الهواتف من الاحتراق خلال الشحن

وفق موقع askall، فإن حماية الهواتف من الاحتراق خلال الشحن أمر ضروري، خاصة خلال فصل الصيف الذي يتخلله موجات شديدة الحرارة، كونها تعد من الأجهزة الحساسة لدرجة الحرارة وقوة الكهرباء، لذلك ينبغي متابعتها خلال عملية الشحن للتأكد من سلامة العملية، وينبغي الوضع في الاعتبار أيضا وضعها في درجة حرارة مناسبة، خاصة في ظل هذه الأجواء الحارة، لذلك هناك عدة طرق ينبغي اتباعها عند شحن الهواتف لحمايتها من الاحتراق، وهي كالتالي:

1. استخدم شاحن أصلي ومعتمد: يُوصى باستخدام شاحن أصلي ومعتمد من الشركة المصنعة للهاتف أو شاحن معتمد من هيئة معترف بها مثل شهادة MFi لمنتجات Apple، هذا يضمن توافق الشاحن مع الهاتف ويقلل من خطر حدوث حرائق أثناء الشحن.

2. تجنب الشواحن الرخيصة: قد تكون الشواحن غير الأصلية أو الرخيصة غير آمنة وتزيد من خطر الاحتراق، حاول شراء شاحن عالي الجودة من مصدر موثوق.

3. احترس من الكابلات التالفة: تأكد من أن كابل الشحن الخاص بك في حالة جيدة ولا يوجد به تلف أو تمزق، قد يؤدي كابل تالف إلى تداخل في التيار الكهربائي وتسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن.

4. لا تترك الهاتف مغطى أثناء الشحن: يُوصى بعدم وضع الهاتف تحت وسائد أو بطانيات أثناء عملية الشحن، حيث يمكن أن تعزز هذه المواد احتباس الحرارة وتسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

5. تجنب الشحن في درجات حرارة مرتفعة: يُفضل شحن الهاتف في درجة حرارة الغرفة المعتادة، تجنب وضع الهاتف في أماكن ساخنة مثل تعريضه لأشعة الشمس المباشرة أو تركه في سيارة مغلقة في أيام حارة.

6. لا تترك الهاتف مشحونًا بشكل مستمر: يُفضل تفريغه لبعض الوقت، كما ينبغي ألا يزل طوال الوقت على الشاحن.

اقرأ أيضا: مقال من «الستينات» يتنبأ بشكل الهواتف المحمولة في المستقبل