الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:20 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفاة أشهر هاكر في العالم بعد أن أرعب روسيا وأمريكا

كيفين ميتنيك أشهر هاكر في العالم
كيفين ميتنيك أشهر هاكر في العالم

توفي منذ ساعات قليلة أشهر الهاكر أو المتسللين الإلكترونيين في العالم والمسمى كيفين ميتنيك، بعد استكمال عامه التاسع والخمسين، ويعد هذا الرجل بالنسبة لعدد من الحكومات حول العالم هو الأشهر والأخطر في التاريخ، وذلك بعد معركة شرسة مع مرض سرطان البنكرياس.

وفاة أشهر هاكر في العالم

ظل كيفين ميتنيك أشهر الهاكر في العالم من أكثر المجرمين الذين كان يبحث عنه مكتب التحقيقات الفيدرالي، كونه استطاع اختراق عدد من الأنظمة الحكومية، كما تمكن من جميع المليارات جراء استخدام لأحدث طرق الاختراق الإلكتروني، وفق هيئة الإذاعة البريطانية.

بعد مطارات استمرت لعامين متتاليين تمكنت السلطات من القبض على ميتنيك في تسعينيات القرن الماضي، وظل خمس سنوات داخل السجن، بعد توجيه له تهمة الاحتيال عبر الإنترنت خلال التحقيقات، ولكن بعد خروجه من السجن خلال عام 2000، تمكن مرة أخرى من إعادة هيكلة أعماله مرة أخرى وعاد إلى ممارسة أعمال القرصنة الإلكترونية.

تمكن ميتنيك في التسعينيات من اختراق أبرز شبكات الحكومات المختلفة والشركات، كان أبرزها شركة Pacific Bell، إذ تمكن من سرقة أرقام بطاقات الائتمان ونسبة كبيرة من بيانات الشركة، كما قام بتخريب العديد من أنظمة الحكومات.

لقبته الحكومات بكونه أشهر الهاكر والقراصنة الإلكترونيين في العالم، لأنه استطاع الوصول إلى أسرار تجارية للشركات الدولية، التي تقدر قيمة أعمالها حول العالم بملايين الدولارات، وكان قد ذكر في مذكراته Ghost in the Wires، التي كتبها عام 2001، إنه لم يستخدم إمكانياته في سرقة الأموال أو السطو على أنظمة الحكومات، بل صنف نفسه باعتباره ممكن يستخدمون قرصنة القبعة البيضاء، التي تعمل للصالح العالم.

اقرأ أيضاً: لصوص لكن شرفاء.. عصابة تعلن اعتذارها عن اختراق شبكة مستشفى أطفال بكندا