الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:17 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 فوائد غير متوقعة لمشروب ماء الزبيب

ماء الزبيب
ماء الزبيب

ماء الزبيب عصير طبيعي يتم الحصول عليه من التركيب السائل للزبيب المجفف، إذ يتم غلي الزبيب في الماء ومن ثم تصفيته للحصول على مشروب سائل يشبه العصير، ويتميز ماء الزبيب بكونه مشروبا شهيا ومغذيا يتمتع بعدة فوائد صحية.

فوائد ماء الزبيب

وفق موقع askall، فإن مشروب ماء الزبيب له العديد من الفوائد على الجسم، كونه لا يحتوي على الكثير من السكر وبالتالي يعد من العصائر الطبيعية، كما يتضمن على الكثير من العناصر الغذائية والمركبات المفيدة، ولكن للاستفادة منه ينبغي تناوله بشكل معتدل دون إفراط، وتتمثل بعض الفوائد المحتملة لماء الزبيب في:

1. يعزز الهضم: يحتوي مشروب ماء الزبيب على الألياف الغذائية التي تساعد على تعزيز عملية الهضم ومنع الإمساك.

2. يحسن صحة القلب: يحتوي ماء الزبيب على مضادات الأكسدة والبوتاسيوم، والتي تساعد في خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب.

3. يعزز صحة الجهاز المناعي: يحتوي ماء الزبيب على فيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى التي تقوي جهاز المناعة وتحمي الجسم من الأمراض.

4. يساعد في التخلص من السموم: يحتوي ماء الزبيب على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يساعد في تطهير الجسم والتخلص من السموم.

5. يحسن صحة الجلد: يحتوي ماء الزبيب على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في تحسين صحة البشرة وتقليل التجاعيد والعلامات الظاهرة للشيخوخة.

يمكن شرب ماء الزبيب كمشروب منعش بمفرده، أو يمكن استخدامه في تحضير العصائر والوصفات الأخرى، ومع ذلك، يجب ملاحظة أنه لا ينبغي تناوله بإفراط حتى لا يتسبب في أزمات صحية لاحقا.

اقرأ أيضاً: يدمر الكبد والكلى.. أضرار خطيرة لمشروب تتناوله يوميا